الرئيسية | حوادث وقضايا | في فيديو مؤثر..نجل الدكتور "التازي" يستعطف الملك محمد السادس لإطلاق سراح والديه

في فيديو مؤثر..نجل الدكتور "التازي" يستعطف الملك محمد السادس لإطلاق سراح والديه

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
في فيديو مؤثر..نجل الدكتور "التازي" يستعطف الملك محمد السادس لإطلاق سراح والديه
 

أخبارنا المغربية-الرباط 

خرج "محمد التازي"  نجل دكتور التجميل الشهير "حسن التازي"، بمقطع فيديو يناشد فيه جلالة الملك محمد السادس، بالتدخل في قضية اعتقال والديه وإطلاق سراحهما.

ودافع التازي الإبن عن والديه، مؤكدا براءتهما من التهم الموجهة إليهما، ومطالبا بالإفراج عنهما بعد أن قضيا في السجن أزيد من خمسة أشهر.

وأضاف المتحدث وهو يغالب دموعه، أنه بسبب ما حدث، بات يعاني رفقة إخوته من ظروف صعبة، أثرت على مستواه الدراسي حيث أكد أنه بات لا يستطيع في الكثير من المرات الذهاب إلى المدرسة، مشددا على الحالة المأساوية التي أضحى عليها هو وأشقاؤه بسبب دخول والديه السجن.

هذا وانفجر ابن الدكتور "التازي" بالبكاء، مستعطفا في اَخر الفيديو جلالة الملك لقبول طلبه بالإفراج عن والديه المعتقلين.

يذكر أن قضية أشهر طبيب للتجميل في المغرب تفجرت حين تقدم أحد المحسنين بشكاية للنيابة العامة، إثر اطلاعه على تلاعبات مالية تورط فيها الطبيب رفقة 7 أشخاص آخرين بينهم زوجته وشقيقاه اللذين يعملان مديرين بمصحة"الشفاء" المملوكة له بمدينة بالدار البيضاء.

وبناء عليه، انطلقت تحريات وتحقيقات الفرقة الوطنية التي استمرت لأزيد من شهرين، حيث تم الاستماع لعدد كبير من الضحايا، والاطلاع على عدد من الوثائق والملفات ذات الصلة بهذه القضية الشائكة.

ووجهت النيابة العامة بنفس المحكمة تهما ثقيلة للدكتور المعني، تتعلق بجنايات “الاتجار في البشر واستدراج أشخاص واستغلال حالة ضعفهم وحاجتهم ومشاركتهم للقيام بأعمال إجرامية عن طريق التعدد والاعتياد وارتكابها ضد قاصرين يعانون من المرض”، كما وجهت إليه “جناية المشاركة في النصب والمشاركة في تزوير محررات تجارية واستعمال شواهد تتضمن وقائع صحية”.

وإلى جانب ذلك، وجهت النيابة العامة لجل المتورطين في نفس الملف تهم “تكوين عصابة إجرامية متخصصة في الاتجار في البشر والنصب والتزوير واستعماله في فواتير العلاج والملفات الطبية وتبييض الأموال وانتحال الصفة”.

 

مجموع المشاهدات: 24417 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (13 تعليق)

1 | مواطن
تعليق
القانون فوق الجميع. العدالة وحدها من تبرؤهما أو العكس. دعوا القانون يأخذ مجراها الطبيعي ولا تحاول التأثير عليه. نتمنى أن يكون القضاء هو من يبرؤهما بالدلاءل وليس بالدموع إذا كانا فعلا غير متورطين.
مقبول مرفوض
16
2022/09/10 - 01:26
2 | طاطاوي
من حقه الاستعطاف لكن
هذي دولة قانون يا اخي العزيز، للدكتور التازي المعرفة الكافية و المستوى الدراسي ليدرك ان ما كان يقوم به هو و شركاؤه خارج عن القانون بل هذا الجرم يدعو للاشمئزاز لان المجتع كانت له صورة طيبة على الدكتور. دوماج
مقبول مرفوض
12
2022/09/10 - 04:26
3 | عبد ربه
تهم ثقيلة لا تمسحها الدموع
و هل تظن أن باقي المسجونين ليس لهم ابناء، هناك من يقبع في السن مظلوما و ترك عدة ابناء. اما والدتك فتهمهم ثقيلة الاتجار بالبشر و اعمال اجرامية ضد القاصرين و تهم ثقيلة اخرى. يجب ان يؤديا ثمن قهر ابناء الشعب و الضحك عليهم. ابكاؤك يشفي و ان كان لا يجدي فابوك قد اذى شعبا و لم يبالي. يجب ان يكون عبرة لكل من سولت له نفسه
مقبول مرفوض
15
2022/09/10 - 06:59
4 | Said
Said
نحن في دولة مؤسسات يا ولدي قبل أن تستعطف الملك لماذا لم تستعطف والديك من الابتعاد والكف عن امتصاص دم المواطنين ام انكم تستبحون كل شيء مقابل المال الآن حان وقت الحساب
مقبول مرفوض
15
2022/09/10 - 08:06
5 | فتحي
الرحمة
في الحقيقة تاي ديروها لكبار وتكسو ضحبة اصغار،لا يمكن لصاحب الجلالة ان يتدخل في امر الجنايات لان الدستور واضح في ذالك.ولكن ممكن الدولة ان تتبنى الابناء او لما لة تتدخل جمعية الاطباء وتحتضن الابناء في قوت يومهم،هل الاطباء ينقصهم المال ،عيادة طبية واحدة لا تنزل عن عشرة ملايين في اليوم كحد ادنى في المدخول. ارحموا ابناء التازي.
مقبول مرفوض
5
2022/09/10 - 08:54
6 | خالد
الخديعة
.... بباك و ماماك و شلة دارو اولدي علاش تشدو في الحبس ... القضاء اولدي مكيضلمش لو لم يكن هناك ادلة تدينهم لكانوا احرار.... المتاجرة بمآسي الناس و استغلال النيات الحسنة للمحسنين هي اكبر خديعة و عمل شيطاني.
مقبول مرفوض
10
2022/09/10 - 09:06
7 | كريم
...
من أجرم يستحق السجن ، والتوسل لا ينفع القانون على الجميع .
مقبول مرفوض
10
2022/09/10 - 09:49
8 | المهم
القانون و العدل
يجب ان يطبق عليه حكما صارما ويكون عبرة لكثير من الاطباء الذين يأكلون اموال المرضى بالباطل
مقبول مرفوض
7
2022/09/10 - 10:09
9 | هشام المغربي
براءة الطفولة
انت يا ابني لا ذنب لك.ولكن ذنب ابوك اذا ما تبثت التهم الموجهة له.ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
مقبول مرفوض
2
2022/09/10 - 10:26
10 | كمال
العدالة والمساعدة
لا حول ولا قوة الا بالله العظيم، العدالة يجب أن تطبق. ولكن على الحكومة خلق هيئة بمساعدة المجتمع المدني لمواكبة -نفسيا واجتماعيا وحتى ماليا للمحتاجين- هذه الفئة من الضحايا.
مقبول مرفوض
2
2022/09/10 - 10:56
11 | هشام
العدل
المواطنين سواسية امام تطبيق القانون
مقبول مرفوض
3
2022/09/10 - 12:12
12 | سارة
المساواة في تطبيق العقوبة
إذا تدخل الملك في قضية الدكتور التازي وزوجته إذن خصه يتدخل فجميع القضايا لي بحالها لأننا كلنا سواسية في هذا الوطن ، الإبن طبيعي يشوف والديه أبرياء ومادارو والو وكنتعاطف معاه قبل حتى مانشوف الفيديو وفنفس الوقت أرفض بشدة إطلاق سراحهما لأن ماقاما به جريمة كبيرة وقد قرأت بنفسي تعليقات كثيرة لأشخاص تعرضوا للظلم والسرقة من طرف الدكتور وزوجته سواء ممن اشتغلوا لديهم أو ممن نهبوا أموالهم
مقبول مرفوض
6
2022/09/10 - 12:16
13 | تغزوت
نجل التازي
يا ولدي الصغير القانون فوق كل الناس. راسلنه للاستفسار عن عملية جراحية أجريت لوالدتي رحمة الله عليها وتوفيت بسبب اهمال طاقم مصحته. طلبوا من اخي دفع مبلغا قبل العملية ومكتت شهران بعد العملية بدون رعاية ولا علاج لولا بعض الوجوه الكريمة تاتي كل مرة لتنقية الجراحة ووالدتي على الفراش ببيت اخي ببني ملال. كتبته مرة أخرى فغلق حسابي فتركت امري الى الله تعالى الذي يمهل ولا يهمل.
مقبول مرفوض
3
2022/09/10 - 02:48
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة