الرئيسية | حوادث وقضايا | النقابة الوطنية للصحافة تدخل على خط تهجم الرابور "طوطو" على الصحافيين

النقابة الوطنية للصحافة تدخل على خط تهجم الرابور "طوطو" على الصحافيين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
النقابة الوطنية للصحافة تدخل على خط تهجم الرابور "طوطو" على الصحافيين
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

دخلت النقابة الوطنية للصحافة المغربية على خط التهديدات والشتائم التي وجهها مغني الراب طه فحصي، المعروف ب"طوطو"، للصحافيين، خلال انطلاق محاكمته أمس الأربعاء بالمحكمة الزجرية الابتدائية بعين السبع.
وقالت النقابة في بلاغ توصلت به "أخبارنا" أنها "توصلت بشكايات من مجموعة من الزملاء الصحافيين، ينتمون لست مؤسسات إعلامية، والذين كانوا مكلفين من طرف المنابر الإعلامية التي يشتغلون بها، بتغطية حدث تقديم "فنان راب" معروف أمام النيابة العامة في إطار اطوار محاكمة، يتابعها الرأي العام".
وأضافت النقابة أنه "إذ تعبر عن احترامها للحق في محاكمة عادلة، وفي أن المتهم بريء إلى أن تثبت إدانته، فإنها بالمقابل تعتبر أن من مهام الصحافيين تغطية كل حدث يحظى بمتابعة من طرف الرأي العام، وأن المصورين المهنيين هم جزء لا يتجزأ من جسم الصحافة، ولا تقبل النقابة أي مساس أو تهجم عليهم من المشتكى به".
وأردفت "للأسف فإن مثل هذه الحوادث تتكرر، مما يتطلب حماية للصحافيين وخصوصا الصحافيين/ات المصورين/ات المهنيين أثناء تأدية مهامهم"، مبرزة أنه "إذا كان من حق المشتكى به رفض تقديم تصريح للصحافة، فليس من حقه التهجم على الصحافيين، وتوجيه اتهامات تحملهم مسؤولية ما يقع له".
وختمت النقابة الوطنية للصحافة المغربية بالتأكيد على "تضامنها الصريح مع الزملاء الذين تعرضوا لهذا الإعتداء غير المقبول"، معلنة عن "دعمها لهم في كل الخطوات التي يقترحونها لرد الاعتبار لهم"، كما أدانت "ما صدر عن الفنان المعني بواقعة الإعتداء غير المقبول والمبرر قانونيا وأخلاقيا".
ويتابع المعني بالأمر في حالة سراح بعد أداء غرامة مالية قيمتها 20 ألف درهم، بعد الشكاية التي رفعها ضده الإعلامي محمد التيجيني، وتتعلق  ب"السب والقذف والتهديد بالتصفية الجسدية"، علما أنه جرى تأجيل محاكمته إلى 7 دجنبر المقبل.



مجموع المشاهدات: 5919 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | Hicham ben taieb
باراكا
الراب كيستعمل لغة الزنقة.. السبان و المعايرة فيه عادي .. ماخسوش الواحد ياخد الكلام على انه موجه له شخصيا.. هكذا كاتزيدو فالشهرة ديالهم..
مقبول مرفوض
1
2022/11/17 - 02:53
2 | Said
Bizarre
هذه إهانة حقيقية و مرعبة حقا! من يكون هذا الذي يتصرف خارج القانون دون مبالاة السلطات ! بل الاكثر من ذلك تسمونه الرابور و الفنان و الكراندي ووووو هذا شخص عادي او الأصح ( مريض) يجب عليه أن يحاسب و يحاكم طبقا للقانون دون أي اعتبار خاص من لدن الصحافة، شأنه في ذلك شأن أي مواطن مغربي، هذا إذا كان اصلا حاملا لقيم المواطنة
مقبول مرفوض
5
2022/11/17 - 03:32
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة