الرئيسية | حوادث وقضايا | كان سيتقاعد هذا الشهر.. القضاء يصدر حكمه في حق "قايد" ضبط متلبسا باستلام رشوة مليونية بمراكش

كان سيتقاعد هذا الشهر.. القضاء يصدر حكمه في حق "قايد" ضبط متلبسا باستلام رشوة مليونية بمراكش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كان سيتقاعد هذا الشهر.. القضاء يصدر حكمه في حق "قايد" ضبط متلبسا باستلام رشوة مليونية بمراكش
 

أخبارنا المغربية- العربي المرضي

تلقى القائد السابق للملحقة الإدارية أزلي التابعة ترابيا لعمالة مراكش، صدمة كبيرة، بعدما أصدرت القضاء حكما ابتدائيا يقضي بالحبس النافذ لسنة واحدة، في قضية الارتشاء التي يتابع على خلفيتها.

وحسب ما أفادت به مصادر محلية، فإن المحكمة تابعت القائد المعزول، والذي كان سيحال على التقاعد متم السنة الجارية، بتهمة تلقي مبلغ مالي قدره 5 ملايين سنتيم كرشوة، من أجل عدم القيام بواجبه المهني والتغاضي عن خروقات تجري داخل مجال نفوذه.

للإشارة فاعتقال المتهم جاء على إثر شكاية توصلت بها رئاسة النيابة العامة عبر الرقم الأخضر المخصص للتبليغ عن الرشوة، من طرف مواطن ادعى تعرضه للابتزاز من طرف القائد الممتاز المذكور، من أجل تسهيل البناء العشوائي، حيث أعطت النيابة العامة تعليماتها للفرقة الجهوية للشرطة القضائية من أجل إيقافه، حيث تم نصب كمين بتنسيق مع المشتكي الذي أوهم القائد وعون السلطة بقبول عرضهما، ليضرب معهما موعدا لتسليمهما المبالغ المالية المطلوبة مقابل التغاضي عن قيامه بالبناء بطريقة غير قانونية، وبمجرد التقاء الأطراف الثلاثة بالمكان المحدد لإتمام العملية داهمتهم عناصر الشرطة القضائية، إذ جرى ضبط القائد متلبسا بتسلم مبلغ مالي على سبيل الرشوة قيمته 50 ألف درهم، وعون السطلة متلبس بتسلم مبلغ 10 ألاف درهم رشوة.

 

 

مجموع المشاهدات: 13226 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | مواطن
الفساد نخر جسم الدولة
المصيبة الاكبر ان المفسدين هم من جسم السلطة ويتمتعون بحماية بعضهم البعض حتى شكلو اخطبوط كبير وخطير جدا على الوطن ، يسمحون بالبناء العشوائي في كل مدينة ، شوهو صؤرة مدننا ، جمعو المليارات من الرشاوي وضيعوها على خزينة الدولة ، اليسو خونة ؟
مقبول مرفوض
16
2022/12/03 - 11:43
2 | خريبگي
صح
احسن خبر هو هاذا عندما يسقط الطغاة في شباك رجال الامن... اللذين اقدم لهم التحية والاحترام والتقدير... كثر الله من امثال هاؤلاد الرجال... ونسأل الله ان يطهر البلاد من امثال هاذا القائد الممتاز وعون السلطة...
مقبول مرفوض
6
2022/12/03 - 11:53
3 | Simo
هذا حالهم
ليست المرة الأولى التي يتلقى فيها الرشوة، وليس نزيها أو صالحًا ، فالأعمال بالخواتيم ، ختم له الله مسيرته بالسجن. فليتعض ان شاء قبل الموت حيث لا ينفع الندم، المهم في السجن ستكون لك اكبر فرصة لمراجعة نفسك و التوبة الى الله قبل الموت حيث لا ينفع الندم. اللهم اجعل خير أعمالنا خواتيمها.
مقبول مرفوض
4
2022/12/03 - 01:13
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة