الرئيسية | حوادث وقضايا | توقيف عشرات المشجعين بسبب أحداث مباراة المغرب التطواني والوداد

توقيف عشرات المشجعين بسبب أحداث مباراة المغرب التطواني والوداد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
توقيف عشرات المشجعين بسبب أحداث مباراة المغرب التطواني والوداد
 

أخبارنا المغربية ــ تطوان

أوقفت المصالح الأمنية بمدينة تطوان 33 شخصا، من بينهم قاصران، وذلك على خلفية أحداث الشغب التي شهدتها مباراة كرة القدم التي جمعت، مساء يوم أمس الأحد، بين فريقي المغرب الرياضي التطواني و ضيفه الوداد الرياضي.

ووفق مصادر أمنية، فقد تم توقيف هؤلاء المحسوبين على المشجعين إثر الاشتباه في تورطهم في حيازة الأسلحة والأدوات الحادة والراضة، واستعمالها في إلحاق خسائر مادية بممتلكات عامة وخاصة، فضلا عن التخدير وعدم الامتثال والرشق بالحجارة والعنف في حق عناصر القوات العمومية.

هذا، وقد مكنت عملية التفتيش المنجزة على ضوء هذه العملية من ضبط مجموعة من الأسلحة البيضاء من مختلف الأحجام بحوزة عدد من المشجعين، والتي يشتبه في حيازتها بهدف استعمالها لأغراض الشغب والعنف المرتبط بالرياضة.

إلى ذلك، تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي تجريه مصالح الشرطة القضائية بمدينة تطوان، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل واحد منهم، وكذا التحقق من مستوى ودرجة تورط كل شخص منهم في الأفعال الإجرامية المرتكبة، قبل إحالتهم على العدالة.

وتجدر الإشارة إلى أن أعمال الشغب والعنف سالفة الذكر، أسفرت عن تعرض 19 موظف شرطة لإصابات جسدية متفاوتة الخطورة، إلى جانب إصابة 10 مشجعين أثناء محاولة تجاوز الإجراءات الأمنية بمحيط ملعب المباراة، نقلوا على إثرها للمستشفى من أجل تلقي العلاجات الضرورية، فيما تم تسجيل خسائر مادية بعدد من المركبات الخاصة، وبسيارتين تابعتين للشرطة وحافلة عمومية.

مجموع المشاهدات: 3813 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | قيس رحمان
رأي غير ملزم
أحد الأسباب الرئيسية في إنتشار واستمرار الشغب والإجرام في المناسبات الرياضية هو التساهل الغريب والعجيب في مواجهته. لنفترض أن الأمن والقضاء والأسرة تدخلا لوضع الحل المناسب وذلك بإصدار أحكام وجزاءات رادعة من قبيل سنوات طويلة في السجن أو على الأقل دعاءر مالية حدها الأدنى 20الفدرهم
مقبول مرفوض
2
2023/01/09 - 12:38
2 | طارق بن زياد المغربي
تحيز إعلامي
لا يمكن تغطية الشمس بالغربال وينبغي تسمية الأشياء بمسمياتها. هل هؤلاء المشجعين جاءوا من كوكب زحل أو هم من مشجعي ريفير بلايت. فئة من جمهور الوداد البيضاوي هي من روعت سكون وهدوء مدينة تطوان الجميلة. وليست المرة الأولى التي يرتكب فيها جمهور الوداد مثل هاته الأفعال التخريبية وأعمال الشغب ( ملعب مولاي الحسن بالرباط ضد جمهور مسالم الفتح، اعمال الشغب بوجدة السنة الماضية، أعمال الشغب بعد الخسارة مع آسفي على امتداد جميع المدن الصغيرة الرابطة بين آسفي والبيضاء).
مقبول مرفوض
0
2023/01/10 - 10:12
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة