الرئيسية | حوادث وقضايا | إدانة "كوميسير" بثلاث سنوات حبسا نافذا بتهم التزوير وتعنيف معتقل

إدانة "كوميسير" بثلاث سنوات حبسا نافذا بتهم التزوير وتعنيف معتقل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إدانة "كوميسير" بثلاث سنوات حبسا نافذا بتهم التزوير وتعنيف معتقل
 

أخبارنا المغربية - مراكش

 قضت غرفة الجنايات الإبتدائية بمحكمة الإستئناف بمراكش يوم أمس الثلاثاء، بإدانة عميد الشرطة رئيس الفرقة المحلية للشرطة القضائية بمفوضية الأمن بإيمنتانوت بالنيابة، بثلاث سنوات حبسا نافذا، من أجل جناية التزوير وتعنيف معتقل كان رهن تدابير الحراسة النظرية بالمفوضية المذكورة. 

وكانت متابعة "الكوميسير" المذكور قد تمت بناء على شكاية تقدم بها معتقل من ساكنة جماعة أيت فاسكا بإقليم الحوز، أثناء استماع النيابة العامة بتهمة السرقة في أبريل 2017، من طرف صاحب مستودع لصنع وبيع مواد البناء، وأكد فيها تعرضه للعنف والضرب أثناء الإستماع إليه تمهيديا في مخفر الشرطة، ما عاين آثاره نائب وكيل الملك اثناء عرض الموقوف عليه، الضحية أكد كذلك تعرضه للتهديد بالإغتصاب، وكذا إصابته على مستوى عينه اليسرى و وجهه بشهادة الشهود. 

الوكيل العام بإستئنافية مراكش، فتح مباشرة بعدها تحقيقا في الملف استنادا الى تقرير النيابة العامة بابتدائية امنتانوت، حيث تم الإستماع للمشتكي، لتتم إحالة الملف بعد ذلك على قاضي التحقيق بنفس المحكمة، والذي طُلب منه التحقيق معه حول المنسوب إليه و إحالته وملف النازلة على غرفة الجنايات الإبتدائية.. والذي قرر بعد الاستماع إليه متابعته في حالة سراح وإحالته على غرفة الجنايات الإبتدائية لدى محكمة الإستئناف لمحاكمته بتهم “التزوير في محرر رسمي عن طريق اثبات صحة وقائع يعلم أنها غير صحيحة وبكونها اعتراف من المشتكي، والعنف أثناء مزاولته لمهامه وبسببها ضد محروس نظريا”، طبقا للفصول 231 -401 - 353 من القانون الجنائي، قبل أن تقضي المحكمة بادانة "الكوميسير" بثلاث سنوات حبسا نافذا، علما أن مسلسل متابعته متواصل في ملف آخر أمام الغرفة والمحكمة ذاتهما بجناية التزوير وطلب رشوة والتهديد.

مجموع المشاهدات: 11933 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Vaudois
Dictature
Voilà encore une un haut gradé qui doit donner l’exemple fait carrément le contraire. Attention la pression donne l’explosions
مقبول مرفوض
0
2023/01/11 - 12:28
2 | عبدو كتدا
الضرر المادي والمعنوي
على المشتكي ان يطلب التعويض عن ما لحقه ضد الكوميسير اكيد لديه ما يمكن حجزه
مقبول مرفوض
1
2023/01/11 - 01:24
3 | فهمي
همس
مثل هذه المحاولات تطمئن وتبين عن القطيعة مع التجاوزات التي تحمل تأثيرات سلبية على المظلومين ومحيطهم أنهم لتطبيق القانون ومضاعفته عند ما يكون الظالم مسؤول .
مقبول مرفوض
-1
2023/01/11 - 03:56
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة