الرئيسية | حوادث وقضايا | إدانة موظفين بوزارة الفلاحة بالسجن بتهمة تبديد أموال عمومية يغضب نقابة "مخارق"

إدانة موظفين بوزارة الفلاحة بالسجن بتهمة تبديد أموال عمومية يغضب نقابة "مخارق"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إدانة موظفين بوزارة الفلاحة بالسجن بتهمة تبديد أموال عمومية يغضب نقابة "مخارق"
 

أخبارنا المغربية-محمد الحبشاوي 

حكمت المحكمة الابتدائية بالدار البيضـاء أول  أمس الثلاثاء، على خمسة موظفين بوزارة الفلاحة، منهم أربعة مهندسين وتقني، بسنتين حبسا نافذة وغرامات مالية، لكل واحد منهم، وذلك بعد متابعتهم من طرف النيابة العامة بتهم تتعلق بتبدير المال العام ببعض مشاريع المخطط الأخضر، بجماعتي بئر النصر وسيدي بطاش ضواحي بنسليمان.

وفي ذات السياق، اعتبرت الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي التابعة لنقابة الاتحاد المغربي للشغل في بيان لها أن  الحكم كان قاسيا في حق هؤلاء "المحكومين ظلما"، وفق تعبيرها، مشيرة إلى أن دفاعهم تقدم برسالة واضحة من وزارة الفلاحة مؤرخة بـ23 يناير 2020، تنفي التهم الموجهة لموظفيها المتابعين، وتؤكد على نجاح عملية غرس الزيتون ضمن المشروع المعني بنسبة ما بين 97 و99 في المائة، إضافة إلى إقرار الوزارة في محضر تم إنجازه مع النقابة بأن ما تم إنجازه في هذا المشروع قد تم بشكل جيد، ووفق الأهداف المرسومة. 

وأعلنت الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي في نفس البيان عن رفضها للحكم، ومطالبتها بإسقاطه ورد الاعتبار للمتابعين “ظلما وعدوانا”في الملف، على حد تعبيرها". 

ودعت النقابة التي يقودها "الميلودي مخارق" في ختام البيان وزير الفلاحة الحالي ورئيس الحكومة باعتباره وزير الفلاحة السابق، الذي تحمل مسؤولية إطلاق هذه المشاريع آنذاك، إلى تحمل مسؤوليتهما الكاملة في رد الاعتبار للمتابعين وإنصافهم من حكم جائر من جهة، وذلك حتى لا يشكل هذا الأمر سببا لعزوف الأطر والموظفين  عن مهام  الإشراف على المشاريع الميدانية للوزارة وتتبع تنفيذها، طلبا للأمان وخوفا من لقاء نفس مصير زملائهم في بنسليمان، يردف المصدر. 

مجموع المشاهدات: 10622 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | Moussa
سرقة أموال الشعب
كان يجب أن يكون حاضرا يوم المحاكمة ممثلا عن الشعب المغربي ، لأنها في النهاية هي أموال الشعب ، أما التسمية الحقيقية للتهمة فهي سرقة و ليس تبديد.
مقبول مرفوض
1
2023/01/12 - 05:40
2 | مواطن مغربي
كفى مغالطات
القضاء قال كلمته بناء على أدلة وبحث وليس للنقابة اي دخل في الموضوع
مقبول مرفوض
4
2023/01/12 - 06:13
3 | Ahmed
القضاء هو الفيصل
الأمر بين أيدي القضاء ،بيان النقابة يعد تدخلا سافرا في القضاء ،نقابة موخريق اصبحت عبءا على جميع القطاعات الحكومية.
مقبول مرفوض
3
2023/01/12 - 07:04
4 | مغاربة العالم
ابواب الفساد
يجب توسيع رقعت المحاسبة حتي تصل الي المديرون العامون الموجودون بالوزارات لانهم هم ابواب الفساد وهم من ينيرون الطريق لوهبي وغيره …
مقبول مرفوض
4
2023/01/12 - 07:31
5 | امير
امير
نقابة الكيلو ،قالت تطالب بإسقاط الحكم،واو ،ماهذا البهتان، ليس هكذا يتم البحث عن بطائق انخراط بالتكاول على القضاء،وتسمح لنفسها هذه النقابة ان تفقد ماقاله القضاء،اي عبث هذا،اي دفاع هذا عن السرقة. من المفروض لو استحيوا هؤلاء النقابيين ان يبحثون عن محامي والاستئناف أمامهم. تبا للغلاعة النقابية
مقبول مرفوض
0
2023/01/13 - 12:49
6 | عبده
رائحة غريبة
مادام ان الوزارة اقرت بنجاح المشروع وسلم بعد نجاحه لايمكن اتهام أي طرف بفشل المشروع وتبديد أموال بعد مرور 3سنوات. اذا كان المدعي واثقا من ان المشروع فاشل لماذا تسلمه و صبر كل هذه المدة. النقابة واثقة انها تصفية حسابات.
مقبول مرفوض
0
2023/01/13 - 01:00
7 | محمد
تبديد أموال عمومية
القضاء قال كلمته بناء على معطيات دقيقة.
مقبول مرفوض
0
2023/01/13 - 05:44
8 | انصار عبد الكريم
التعليق على الحكم
اكيد ان المحكمة لم تصدر حكما قضائيا الا اكتملت أركان الجريمة لذا ينبغي نشر الحكم القضائي لنتعرف على تعليل السيد القاضي هو الذي يظهر الحقيقة لو لم يتبين له وجود جريمة ما حكم بذلك الحكم القاسي وجعل احكامه عرضة إلى الطعن أمام محكمة الدرجة الثانية ......
مقبول مرفوض
0
2023/01/13 - 09:34
9 | Abdo
ههههه
شخصيا اعرف موظفين في الفلاحة أجورهم تتعدى عشرة آلاف درهم ولا يقومون بأي شيء ومنهم من لا يذهب حتى الى مكان العمل
مقبول مرفوض
2
2023/01/13 - 10:43
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة