الرئيسية | حوادث وقضايا | هذا ما قاله الإمام المُرحّل "حسن إكويسن" عند وصوله للمغرب(فيديو)

هذا ما قاله الإمام المُرحّل "حسن إكويسن" عند وصوله للمغرب(فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذا ما قاله الإمام المُرحّل "حسن إكويسن" عند وصوله للمغرب(فيديو)
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم
مباشرة بعد حلوله بالأراضي المغربية مساء السبت، مرحلا إليها من طرف السلطات البلجيكية، بدا الإمام المغربي حسن إكويسن  في فيديو تم تداوله على الفايسبوك سعيدا جدا، حيث صرح أن السلطات تعاملت معه بشكل عادي، بل وأثنى على ظروف استقباله مؤكدا أنه حظي بترحيب كبير مصرحا أنه بات يشعر بعد خروجه من المطار بأنه "الرجل الأكثر حرية في العالم”.

للإشارة فالإمام المغربي حسن إيكويسن رحل أمس الجمعة إلى المغرب من بلجيكا حيث لجأ في نهاية الصيف بعد طرده من فرنسا بسبب ما وصف بـ"تعليقات تحرض على الكراهية والتمييز". وأعلنت نبأ ترحيله وزيرة الدولة البلجيكية لشؤون اللجوء والهجرة وقالت في بيان: "لا يمكننا السماح لمتطرف بالتجول على أراضينا"، مؤكدة أنه "يجب إبعاد أي شخص لا يملك الحق في أن يكون هنا"..

وأُبعد الداعية السابق في شمال فرنسا الذي أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان صدور أمر بترحيله في نهاية يوليوز، إلى المغرب بطائرة متوجهة إلى الدار البيضاء بعد منحه وثيقة مرور من قنصلية المغرب في مدينة لييج.
وفي باريس أوضحت وزارة الداخلية أن أمر الطرد الفرنسي "يتضمن منع عودته" إلى الأراضي الأوروبية. وأضافت أن الإمام مسجل في الملف المشترك للمطلوبين في نظام شنغن "ما يجعل من الممكن منع أي دخول له إلى المنطقة الأوروبية".



مجموع المشاهدات: 31375 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | القاصح
يفضحهم
اتمنى ان يستغل شهرته و العمل على فضح فرنسا بكل الطرق وعلى جميع القنوات و ان يقول كل ما كانو يحاولون إخفائه، والله أتمنى أن يتحدث في الجزيرة والعربية و سكاي نيوز و كل يوم يقوم ويقعد بفضح فرنسا و جعلها تندم على ما تفعله مع المسلمين .
مقبول مرفوض
22
2023/01/15 - 12:32
2 | Abdo
لاحول ولا قوة إلا بالله
مرحبا بك في وطنك نحن نعيش الغربة في بلاد العنصريين ونحس بالاختناق ولا نتنفس الحرية حتى ندخل إلى وطننا
مقبول مرفوض
11
2023/01/15 - 11:20
3 | عبد المجيد
السلام عليكم
الحمد لله على سلامتك في الأول ستحس بصعوبة التأقلم ولكن إنشاء الله مع الوقت ستشكرهم على هذا الترحيل. الآن تعلم العربية كي لا تتكلم لغتهم.
مقبول مرفوض
12
2023/01/15 - 12:07
4 | هشام المغربي
اللحم ملي كايخناز كيهزوه ماليه
الحمد على سلامتك فقيهنا في وطنك وبين اهلك وذويك.ولكن الله يرضي حاول من جهتك ان تخدم بلدك وملكك.وان تحاول ان تنسى الفرنسيين والبلجيكيين واتركهم لشءنهم.اتبث لوطنك الام انك انسان صالح وانا على يقين ان السيد المحترم توفيق وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية سيمنحك منصبا لتعيش به في وطنك مرفوع الرءس لان المثل يقول اللحم ملي كيخناز كيهزوه ماليه.
مقبول مرفوض
0
2023/01/15 - 01:16
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة