الرئيسية | حوادث وقضايا | واقعة "ولاد زيان" ... توقيف مهاجرين أفارقة بعد تورطهم في إصابة شرطي وتخريب سيارات أمنية

واقعة "ولاد زيان" ... توقيف مهاجرين أفارقة بعد تورطهم في إصابة شرطي وتخريب سيارات أمنية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
واقعة "ولاد زيان" ... توقيف مهاجرين أفارقة بعد تورطهم في إصابة شرطي وتخريب سيارات أمنية
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن الدار البيضاء، زوال اليوم الاثنين 16 يناير الجاري، من توقيف ستة مهاجرين غير نظاميين ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، وذلك للاشتباه في تورطهم في عدم الامتثال والعنف والرشق بالحجارة في حق القوات العمومية وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عمومية والإقامة غير الشرعية.

وكان المشتبه فيهم قد أقدموا على رشق القوات العمومية بالحجارة في أعقاب عمل نظامي لتحرير الملك العام بشارع أولاد زيان بمدينة الدار البيضاء، مما تسبب في إصابة شرطي بجروح وإلحاق خسائر مادية بخمس سيارات تابعة للمديرية العامة للأمن الوطني.

وقد مكن التدخل الأمني المنجز على خلفية هذه الأحداث من صون مرتكزات النظام العام وضبط ستة من بين المشتبه فيهم المتسببين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

مجموع المشاهدات: 9012 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | رضى
سرطان
اولا يجب ترحيلهم إلى بلدانهم.ومعاقبة من قرر الإقامة لهؤلاء الأفارقة.اينما حلوا حل الخراب.
مقبول مرفوض
21
2023/01/16 - 09:13
2 | الإمبراطورية المغربية
دير خير ماطرا باس
هادو كيطبق عليهم داك المثل لي كيقول مقدو فيل زاد فيلة حنا عندنا ولاد بلادنا خاصهم الدراسة،والصحة والشغل جبتو لينا أجناس أخرى أنا ماشي عنصري ولكن ماشي الدول الغربية تسد الحدود و حنا نجمعوهم عندنا لي فينا يكفينا كن غير كانو يخدمو عاطينها غير للمخدرات و السطو و المشاكل مع السكان
مقبول مرفوض
8
2023/01/16 - 11:29
3 | عمر
الدارالبيضاء
على السلطات المغربية ترحيل هؤلاء المهاجرين الغير المرغوب فيهم لا أعلم يتعاملون معهم بلطف ومن ادخلهم الى البلاد إنها الفوضى لعدم إحترام القوات العمومية لماذا هؤلاء القوم اصبحو خطرين على بنية المجتمع المغربي .
مقبول مرفوض
7
2023/01/17 - 04:54
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة