الرئيسية | حوادث وقضايا | قبل افتتاح الجمارك التجارية بسبتة..الأمن الاسباني يرمي المواد الغذائية المغربية في القمامة

قبل افتتاح الجمارك التجارية بسبتة..الأمن الاسباني يرمي المواد الغذائية المغربية في القمامة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قبل افتتاح الجمارك التجارية بسبتة..الأمن الاسباني يرمي المواد الغذائية المغربية في القمامة
 

أخبارنا المغربية ـ محمد الحبشاوي
شددت سلطات مدينة سبتة المحتلة، نهاية الأسبوع الأخير، المراقبة على جميع المواد والمنتجات الغدائية القادمة من المغرب عبر معبر "طراخال" الحدودي، دون توضيح الأسباب.
وحسب مصادر "أخبارنا المغربية"، فإن عناصر الحرس المدني الاسباني، اشترطت على الأشخاص العابرين للنقطة الحدودية المذكورة، عدم إدخال أي مواد غدائية مغربية.
وأضافت نفس المصادر أن الشرطة الاسبانية، قامت برمي المنتجات المغربية بحاويات القمامة، ولو كانت مجرد قطعة خبز، وغيرها من المواد الاستهلاكية اليومية.
وكانت سلطات الثغر المحتل قد حددت كميات المواد الغذائية المسموح بإدخالها، من بينها 10 كيلوغرامات فقط لكل شخص أو سيارة من الخضر والفواكه، و5  كيلوغرامات من المنتجات غير القابلة للتلف، و4 قطع من الخبز، وكيلوغرامين من البهارات والأعشاب، في حين يعتبر دخول اللحوم ومشتقاتها ومنتجات الألبان والبيض ممنوعا.
جدير بالذكر أن وزير الخارجية ناصر بوريطة ونظيره الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، كانا قد اتفقا في الأشهر القليلة الماضية، على إعادة فتح مكتب للجمارك في مدينة مليلية، وإنشاء مكتب جديد في سبتة، مطلع العام الجاري.

وقال مندوب الحكومة الإسبانية بسبتة المحتلة "رافاييل غارسيا رودريغيز"، الأسبوع المنصرم، أن التصريحات الأخيرة لوزيري خارجية إسبانيا والمغرب تشير إلى أن الجمارك التجارية بين البلدين، ستفتتح قبل الاجتماع رفيع المستوى المقرر عقده بين الجانبين في بداية شهر فبراير المقبل، لافتا إلى تطبيق إجراءات خاصة بنقل الأسماك.

مجموع المشاهدات: 19541 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | الانتظار
لا حول ولا قوة الا بالله
ياودي هاد السبليون ما تايلقاوا باش ايفوحوا علينا ن غير احسبوا روسهوم ماكلتهوم حسن من ماكلتنا ولكن سرنا احنا اللي هازين ليوم دوك لمدون كاشير فرماج....كولشي حلوف واحنا غا شري شري
مقبول مرفوض
4
2023/01/23 - 06:28
2 | مغاربة العالم
نزاعات الحكومات والضحايا الفقراء
لقد رموْا لنا كل شيء عند عودتنا من المغرب ونحن لا علاقة لنا باسبانيا كل ما في الامر اننا سنمر بها فقط اطلب من الله ان يرميهم في جهنم
مقبول مرفوض
3
2023/01/23 - 08:13
3 | يوسف
الحمد لله
ان السلطات الإسبانية تسمح بعشرة كيلو اما الجمارك المغربية فتصادر كل شئ وتعيد المغاربة السبتيين الى الثغر طردا لهم دون حقوق و هذا ما وقع لي شخصيا
مقبول مرفوض
0
2023/01/24 - 12:25
4 | Muss1234njimi0601274826
الغربة
ربما نكون غالط الى قلت جربت احدى عشرة سنة من الترحال بعيد عن بلدي المغرب في الاخير رجعت لبلادي لاخوف لااحد يمنعني اش تاخذ اومتاخد مرت الآن تقريبا ست سنوات الله يكون في عونكم إخواني المغاربة ومع هاذ المطبات الاستطانية فعشنا وينشنا الله الوطن الملك
مقبول مرفوض
0
2023/01/24 - 01:22
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة