الرئيسية | حوادث وقضايا | تاريخ النطق بالحكم في دعوى إلغاء نتائج امتحان المحاماة الذي أثار الكثير من الجدل

تاريخ النطق بالحكم في دعوى إلغاء نتائج امتحان المحاماة الذي أثار الكثير من الجدل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تاريخ النطق بالحكم في دعوى إلغاء نتائج امتحان المحاماة الذي أثار الكثير من الجدل
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

يبدو أن حلقة ساخنة من حلقات مسلسل امتحان المحاماة والذي أثار جدلا كبيرا بالشارع المغربي، باتت على أبواب الإغلاق بعد أن حددت المحكمة الإدارية بالرباط، بحر الأسبوع الذي نودعه، حجز ملف دعوى إلغاء نتائج الحصول على الأهلية لولوج مهنة المحاماة، للمداولة مع إدراجه بجلسة الخميس المقبل للنطق بالحكم.

دعوى الإلغاء تقدمت بها إحدى المرشحات الراسبات في المباراة قصد الغاء نتائج الإختبار الكتابي، التي تم الكشف عنها نهاية دجنبر، وهي النتائج التي فتحت جبهة مواجهة مفتوحة بين المرشحين الغاضبين ووزير العدل عبد اللطيف وهبي، وصلت حد المطالبة بإعفائه من منصبه وإلغاء نتائج الامتحان وفتح تحقيق في الموضوع، وعمد المعنيون إلى تنظيم وقفات احتجاجية انتقدوا فيها تصريحات وهبي التي قال فيها إن ابنه نجح في امتحان نيل شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة “لأنه درس في كندا ولديه إجازتان وبّاه لباس عليه خلص عليه”، معبّرين عن رفضهم لما سموه “منطق بّاك صاحبي” و"التشغيل الطبقي".

مجموع المشاهدات: 14679 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | نهار سعد
للاسف هذه وصمة عار في جبين حكومتنا
والله ان بعض المحسوبين على الحكومة ليضرون بالامن والسلم الاجتماعي ويفعلون بالبلاد ما لا يفعلها بها ألذ اعداءها بانانيتهم واستهتارهم وتلاعبهم بمصالح المغاربة فما بالك من شخص على رأس وزارة من المفترض فيها انها رمز للعدالة والحق والقانون فماذا كان سيقع لو ألغيت النتائج واعيد الامتحان على الاقل من باب حسن النوايا
مقبول مرفوض
7
2023/02/04 - 11:26
2 | مغاربة العالم
نفس التجربة مرت بها
اللهم انصف المظلومين وعذب الظالمين في الدنيا قبل الاخرة . انا بنفسي مرت في هذه التربة في الثمانينات ومن ذالك الوت اعيش حياة بئسة بسبب أشباه هذه الافعال ولو انني انقذت نفسي بعيدا عن امثال وهبي ومن معه
مقبول مرفوض
13
2023/02/05 - 12:33
3 | [email protected] litige
Un litige biaisé
A mon avis, le problème est ailleurs ,il faudrait reconnaître que aujourd'hui il y'a une pléthore de facultés de droit presque dans toutes les villes , ces facultés en majorité sont un refuge pour les bacheliers bac lettres modernes , qui a force de ne pas faire autre chose se réfugient dans les études de droit , alors imaginez le nombre de licenciés qui sortent chaque ! D'ailleurs, la fonction d'avocat est libérale , autrement dit l'état n'est pas obligé de recruter tout le monde !
مقبول مرفوض
-1
2023/02/05 - 10:22
4 | الصدقي يوسف
عرف المشهد المغربي عدة خروقات وتم التجلوز عنها بطريقة او أخرى ولكن ما فعله هذا الشخص لا يمكن ان يمر مرور الكرام لابد من المحاسبة.
مقبول مرفوض
0
2023/02/06 - 12:16
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة