الرئيسية | حوادث وقضايا | بعد مقال "أخبارنا".. الجنرال "حرمو" يستجيب لمناشدة ساكنة الصخيرات والمدينة تشهد استنفارا أمنيا غير مسبوق

بعد مقال "أخبارنا".. الجنرال "حرمو" يستجيب لمناشدة ساكنة الصخيرات والمدينة تشهد استنفارا أمنيا غير مسبوق

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد مقال "أخبارنا".. الجنرال "حرمو" يستجيب لمناشدة ساكنة الصخيرات والمدينة تشهد استنفارا أمنيا غير مسبوق
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

عاشت مدينة الصخيرات، أمس الجمعة، على وقع استنفار أمني غير مسبوق، شاركت فيه عناصر تنتمي لسريات تابعة لجهة الرباط سلا، أسفر عن اعتقال ما يزيد عن 40 شخصا في قضايا مختلفة، تتعلق بالاتجار في المخدرات، السرقة بالعنف، مذكرات بحث وطنية..

وبالرجوع إلى كواليس هذا الموضوع، فقد سبق لموقع "أخبارنا" أن نشر قبل يومين، مقالا، تضمن مناشدة ساكنة الصخيرات للجنرال "محمد حرمو" قائد الدرك الملكي، قصد تعزيز مراكز الدرك الملكي المحلية، بعناصر إضافية، وذلك على خلفية استقبال المدينة لأعداد هائلة من قاطني دور الصفيح (حوالي 80 ألف نسمة في أفق سنة 2024) الذين تم ترحيلهم خلال الأشهر الماضية إلى الصخيرات.

واعتبر المحتجين أنه في ظل هذا الانفجار الديموغرافي الذي تشهده المدينة، تزامنا مع عملية ترحيل قاطني دور الصفيح بتراب العمالة إلى الصخيرات، أضحى من الضروري تعزيز تواجد رجال الدرك الملكي المحلي بعناصر إضافية، خاصة أن عددهم الحالي (100 دركي على أبعد تقدير)، يبقى ضعيفا مقارنة مع تعداد الساكنة الذي تضاعف بشكل مخيف خلال أشهر الماضية، الأمر يجعل مأموريتهم في استتباب أمن وسلامة المواطنين، صعبة للغاية، بالنظر إلى حجم المسؤوليات الملقاة على رقابهم. 

وجدير بالذكر أنه منذ شروع الصخيرات في استقبال قاطني دور الصفيح، في إطار عملية إعادة الإيواء، عاشت المدينة، وتحديدا مجمع الريف وميموزا، أحداث إجرامية خطيرة جدا، استعملت فيها مختلف الأسلحة البيضاء، الأمر الذي خلف حالة من الرعب والذعر بين ساكنة المدينة، التي طالبت بضرورة تدخل القيادة العليا للدرك الملكي، قصد التصدي لهذه الأفعال الإجرامية التي استفحلت بشكل لافت خلال الشهور الأخيرة.

تبقى الإشارة فقط إلى أن عناصر الدرك الملكي بالصخيرات، بمعية عناصر تنتمي لسريات تابعة لجهة الرباط، باشرت يوم أمس أكبر عملية تمشيطية، استهدفت مختلف بؤر التوتر ومعاقل الاجرام وبيع المخدرات، أسفرت عن اعتقال أزيد من 40 شخصا في قضايا مختلفة.

مجموع المشاهدات: 21118 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة