الرئيسية | حوادث وقضايا | بالفيديو.. السلطات تواصل جهودها لفك العزلة عن المناطق المتضررة بفعل الثلوج الكثيفة

بالفيديو.. السلطات تواصل جهودها لفك العزلة عن المناطق المتضررة بفعل الثلوج الكثيفة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو.. السلطات تواصل جهودها لفك العزلة عن المناطق المتضررة بفعل الثلوج الكثيفة
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

تتواصل جهود السلطات المحلية بعدد من المدن والقرى المغربية التي شهدت خلال الأيام الماضية، تساقطات ثلجية هامة، حيث تم استنفار مختلف المصالح المختصة، وتعبئتها من أجل العمل على فك العزلة عن هذه المناطق المتضرر، وإعادة انسيابية حركة السير.

وفي ذات السياق، نجحت الفرق المختصة في فتح طريقين وطنيين بكل من تيشكا وأكادير، إلى جانب فتح طريقين وطنيين بكل من زاكورة (زاكورة عبر سكورة و زاكورة عبر تازناخت)، فضلا عن انقاذ 11 فردا من الرعاة الرحل، وفك العزلة عن 22 دوار.

كما شرعت طائرات تابعة للقوات المسلحة الملكية، أمس السبت في نقل المساعدة العاجلة لفائدة السكان المتضررين من موجة البرد والتساقطات الثلجية، انطلاقا من مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء.

وفي هذا الإطار، جرى منذ وقت مبكر من يوم أمس السبت، تعبئة فرق متخصصة تابعة لمؤسسة محمد الخامس للتضامن والقوات المسلحة الملكية، والتي تعمل بالتنسيق مع القطاعات المعنية والسلطات المحلية، من أجل الاستجابة لحاجيات المناطق المتضررة في الأقاليم المستهدفة ( زاكورة وورزازات وتارودانت).

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس قد أعطى تعليماته السامية بإطلاق عملية مساعدة عاجلة لفائدة السكان المتضررين من موجة البرد الحالية والتساقطات الثلجية، وفق ما أفاد به بلاغ صادر عن مؤسسة محمد الخامس للتضامن (الفيديو):

مجموع المشاهدات: 7017 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | متتبع
تبخيس عمل الناس
الملاحظ انه عندما يتعلق الأمر بمجهود كبير و عمل ايجابي تقوم به ما سميتموه "المصالح المختصة" فلا تدكرونها بالاسم كأنها مجهولة و عندما يتعلق الأمر بحادث سلبي فتسارعون إلى دكرها بالاسم. فما السبب في دلك؟
مقبول مرفوض
0
2023/02/19 - 12:54
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة