الرئيسية | حوادث وقضايا | مديرية التعليم بالعرائش تدخل على خط تسمم مجموعة من التلاميذ بالعوامرة

مديرية التعليم بالعرائش تدخل على خط تسمم مجموعة من التلاميذ بالعوامرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مديرية التعليم بالعرائش تدخل على خط تسمم مجموعة من التلاميذ بالعوامرة
 

أخبارنا المغربية ــ محمد الحبشاوي

تسببت وجبة مدرسية أمس الأربعاء 1 مارس الجاري، في تسمم مجموعة من التلاميذ الذين يتابعون دراستهم بمجموعة مدارس الموارعة الرمل المركزية، التابعة للمديرية الإقليمية للتعليم بالعرائش.

وذكرت المديرية الإقليمية المذكورة، في بلاغ لها أن عددا من تلاميذ مجموعة مدارس موارعة الرمل المركزية بالجماعة الترابية العوامرة، أحسوا بمغص معوي على إثر تناولهم لوجبة المطعم المدرسي يوم الأربعاء فاتح مارس 2023، وقد تم نقلهم على وجه السرعة بواسطة سيارات الإسعاف إلى المستشفى الإقليمي للالة مريم.

وأضافت المديرية، أن المعنيين بالأمر تلقوا العلاجات والإسعافات الأولية في الحين، وقد تم التصريح لهم بمغادرة المسشتفى بعد الإطمئنان على حالتهم الصحية، فيما تم الاحتفاظ بست حالات إلى غاية صبيحة اليوم الخميس،  2 مارس 2023، وغادروا بدورهم المستشفى في حالة جيدة، حيث التحق جميع التلاميذ بمؤسستهم في ظروف عادية.

وأكدت المديرية أنه فور توصلها بإخبار من إدارة المؤسسة، انتقل المدير الإقليمي رفقة لجنة إلى المستشفى الإقليمي لتتبع ومواكبة عملية الفحوصات الطبية والإطمئنان على التلاميذ، واتخاذ التدابير الضرورية، وإخبار أولياء أمورهم وطمأنتهم، وتوفير وسائل النقل الضرورية لتأمين رجوعهم إلى المؤسسة.

 وحلت بالمؤسسة المذكورة،  لجنة إقليمية موسعة، ممثلة في قائد "العوامرة" إلى جانب عناصر الدرك الملكي والوقاية المدنية والسلطات الصحية وممثل عن المديرية الاقليمية للتعليم، من أجل الوقوف على ملابسات هذا الحادث، حيث تم أخذ عينات من الوجبات، قصد إخضاعها للتحاليل المخبرية.

مجموع المشاهدات: 5133 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة