الرئيسية | حوادث وقضايا | القضاء الإسباني ينتصر لمهاجرة في مواجهة سائق حافلة عنصري

القضاء الإسباني ينتصر لمهاجرة في مواجهة سائق حافلة عنصري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
القضاء الإسباني ينتصر لمهاجرة في مواجهة سائق حافلة عنصري
 

أخبارنا المغربية - الرباط

أدانت محكمة برشلونة، الخميس، سائق الحافلة الإسباني المتورط في واقعة الاعتداء والتلفظ بشتائم وعبارات عنصرية في حق مهاجرة مغربية. 

وحسب وكالة أوروبا بريس، فقد حُكم على سائق "Transports Metropolitans de Barcelona (TMB)" من قبل القسم 3 من محكمة برشلونة، بالحبس ستة أشهر لارتكابه جريمة "كراهية" بعدما تلفظ بعبارات عنصرية في وجه المرأة من قبيل "اذهب إلى بلدك".

كما فرض القاضي على السائق المدان غرامة قدرها 1800 يورو وتعويض للضحية وأطفالها بإجمالي 383 يورو. 

الواقعة حدثت في 29 ماي 2020، حيث استقلت المرأة بمعية ابنتيها ، 14 و 10 سنوات ، وابنها البالغ من العمر 3 سنوات ، - استقلت- الخط V19، وبسبب عدم اشتغال بطاقات ركوب الحافلة، طلبت المساعدة من السائق، لكنه شرع في إهانتها مشيرا إلى أصلها المغربي ودينها،وأجبرها على النزول.

وبعد أن حاولت المهاجرة المغربية تصوير ترقيم الحافلة بالهاتف، نزل من الحافلة وتوجه صوبها بعبارات عنصرية وشتائم بذيئة، كما قام بنزع حجابها، وضرب أطفالها الذين تدخلوا للدفاع عن والدتهم، وهي الأفعال التي أدت إلى الحكم عليه بالسجن في قرار قضائي انتصر لكرامة المواطنة المغربية.

مجموع المشاهدات: 9766 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | محمد
الطززز
الحكم ايضا عنصري. لو فعل ذلك السائق نفس الشيء مع مواطنة إسبانية لقضى في السجن اربع سنوات على الأقل ويضاف إليها تهمة ضرب الاطفال والتي عقوبتها أقسى من عقوبة الاعتداء على راشد. ما كاين لا رد اعتبار ولا كرامة ولا ستة حمص السائق عنصري والقاضي عنصري اكثر منه.
مقبول مرفوض
2
2023/03/23 - 11:31
2 | ناقد
قليل
الحكم هو مجرد حفظ ماء الوجه للقضاء الاسباني. فلو شخصا مسلما فعل ما فعله السائق لمكان الحكم سنوات من السجن و غرامة مالية ثقلية. 1ضرب الاطفال:5سنوات لكل طفل 2:تعنيف امرأ و نوع رمزها الديني. 3:الكراهية و العنصرية. 4:اهانة زبون. كل هدا و الحكم 6اشهر و غرامة لا تكفي حتى لأتعابي المحامي.
مقبول مرفوض
50
2023/03/24 - 10:43
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة