الرئيسية | حوادث وقضايا | بعد جدل امتحان المحاماة..مدير الشؤون المدنية يغادر وزارة العدل "على غفلة"

بعد جدل امتحان المحاماة..مدير الشؤون المدنية يغادر وزارة العدل "على غفلة"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد جدل امتحان المحاماة..مدير الشؤون المدنية يغادر وزارة العدل "على غفلة"
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم
تفاجأ كثير من أطر وموظفي وزارة العدل بمغادرة واحد من مسؤوليها البارزين، وهو "بنسالم أوديجا" مدير الشؤون المدنية بالوزارة. "أوديجا" الحاصل على دكتوراة القانون الخاص، والذي تدرج في المسؤوليات بحيث شغل مناصب متعددة بمحاكم مختلفة، قبل أن ينتقل للعمل بالإدارة المركزية، حيث تولى منصب مدير التشريع لأزيد من سبع سنوات، قبل أن يتم تعيينه في فبراير من السنة الماضية مديرا للشؤون المدنية.
مصادر مطلعة أكدت أن مغادرة "أوديجا" لوزارة وهبي جات "على غفلة"، حيث أن هذا الأخير رافق الوزير يوما واحدا قبل المغادرة فقط (الثلاثاء الماضي) إلى مجلس النواب، وحضر معه لجنة العدل والتشريع لمناقشة مشروع قانون الخبراء القضائيين (يدخل في اختصاصات مديرية الشؤؤن المدنية التي يترأسها أوديجا). إلا أنه وفي مساء اليوم نفسه طلب إعفاءه من منصبه مرجعا الأمر لإعياء شديد يحس به، وهو الطلب الذي سارع الوزير للموافقة عليه، ليتم إخبار مسؤولي وموظفي المديرية عبر رسالة قصيرة في الواتساب بموعد لقاء عاجل بمديرهم الجديد بالنيابة عبر رسالة عبر الواتساب، والذي لم يكن سوى رشيد الوظيفي مدير التواصل،  الأمر الذي فاجأ كثيرين يضيف المصدر.
مغادرة "أوديجا" تضاربت الأقاويل بشأنها، وبخصوص أسبابها وخلفياتها، فهناك من أرجعها لخلافه الحاد مع وهبي، والذي ازداد حدة بعد مباراة المحاماة التي أقامت الأرض ولم تقعدها، خصوصا وأن مديرية أوديجا لها دور كبير في تدبير قوانين المهن القضائية ومن ضمنها المحاماة.. وهناك من أرجعها لرغبته في تولي مهمة أخرى مستقبلا خصوصا في ظل تجربته وتمرسه الطويلين بالوزارة والمحاكم... أقاويل واحتمالات ستكشف الأيام المقبلة عن صدقيتها من العكس.

مجموع المشاهدات: 13779 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة