الرئيسية | حوادث وقضايا | خلاصات لقاء وسيط المملكة مع "أخنوش" و"وهبي" حول التوتر الناتج عن نتائج امتحان المحاماة

خلاصات لقاء وسيط المملكة مع "أخنوش" و"وهبي" حول التوتر الناتج عن نتائج امتحان المحاماة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خلاصات لقاء وسيط المملكة مع "أخنوش" و"وهبي" حول التوتر الناتج عن نتائج امتحان المحاماة
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن
كشفت "مؤسسة الوسيط" عن الخلاصات التي وصل إليها محمد بنعليلو، وسيط المملكة، خلال لقائه بعزيز أخنوش، رئيس الحكومة، وعبد اللطيف وهبي، وزير العدل، حول التوتر الذي سببته نتائج امتحان المحاماة مع بداية السنة الحالية.
وأعلنت "مؤسسة الوسيط"، وفق توضيح لها اطلع موقع "أخبارنا" على مضامينه، أن "خلاصة لقاء وسيط المملكة مع المسؤولين المذكورين اتسمت بالتفاعل الإيجابي والتعبير الواضح عن إرادة السعي المشترك، من أجل إيجاد حل يراعي مبادئ العدل والانصاف، في سياق تسوية توافقية ومشروعة".
وزاد التوضيح أن "وسيط المملكة سيواصل لقاءاته مع كل المتدخلين، قبل استقبال المعنيين بالأمر، في إطار جلسات تسوية ستعقد في غضون الأسابيع القليلة المقبلة، بغرض الطي النهائي لهذا الملف".
تجدر الإشارة إلى أن "الراسبين-المرسبين" في الامتحان الخاص بمنح شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة دخلوا، سابقا، في إضراب عن الطعام، احتجاجا على نتائج الاختبار الكتابي لمزاولة مهنة المحاماة.
يُذكر أيضا أن نتائج امتحان المحاماة خلق جدلا واسعا، إلى درجة أنه أصبح موضوعا للرأي العام؛ إذ بات حديث ألسن سياسيين وحقوقيين وإعلاميين ومختلف شرائح المجتمع المدني، ما دفع عددا من "الراسبين" إلى المطالبة بإعادة إجراء المباراة، بعدما ظهرت في اللائحة أسماء متشابهة لشخصيات وطنية معروفة على الصعيد الوطني.

مجموع المشاهدات: 7359 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | يوسف
الحقيقة
شرح الواضحات من المفضحات فضيحة وصلت خارج الحدود تسريبات اشخاص لا يحق لهم اجتياز المباراة نجاح عدة أسماء بنفس الاسم العائلي و أبناء لشخصيات معروفة دون التكلم عن المقاربة العائلية بأسماء عائلية أخرى يعني اكاد أجزم انه فسادا واضحا يرى بالعين المجردة و لا تدخل و لا حسيب لا رقيب
مقبول مرفوض
0
2023/04/29 - 09:29
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة