الرئيسية | حوادث وقضايا | الأمن ينفي مسؤوليته عن وفاة المشجعة الرجاوية "نورة" ويقدم روايته الرسمية بشأن ما حدث

الأمن ينفي مسؤوليته عن وفاة المشجعة الرجاوية "نورة" ويقدم روايته الرسمية بشأن ما حدث

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأمن ينفي مسؤوليته عن وفاة المشجعة الرجاوية "نورة" ويقدم روايته الرسمية  بشأن ما حدث
 

أخبارنا المغربية ــ الدار البيضاء

نفى مصدر بولاية أمن الدار البيضاء، بشكل قاطع، صحة الأخبار والتعليقات المنشورة في بعض الحسابات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تدعي بشكل مغلوط بأن الشرطة استخدمت شاحنات لضخ المياه في المكان الذي توفيت فيه سيدة بمحيط ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، في إشارة إلى المشجعة الرجاوية نورة الزبيري. 

وتوخيا للدقة، وتصويبا لهذه التعليقات الخاطئة، يؤكد مصدر من ولاية أمن الدار البيضاء بأن التسجيلات التي توثق لاستخدام الشاحنات النظامية لضخ المياه كان لمنع اقتحام الملعب من طرف المئات من الأشخاص بالمنطقة السابعة في محيط الملعب، بعيدا عن المكان الذي نقلت منه الضحية إلى المستشفى بعد إصابتها بالمنطقة الثالثة.

ويشدد ذات المصدر، بأن استخدام شاحنات ضخ المياه لم يكن نهائيا في مكان إصابة الضحية، والتي يتواصل التحقيق القضائي حاليا بشأنها لتحديد ظروف وملابسات هذه الواقعة الأليمة، مضيفا بأن الركون لاستخدام هذه الشاحنات النظامية فرضته ضرورة المحافظة على الأمن العمومي، وتأمين الملعب، بعدما تعمد المئات من الأشخاص اقتحام بوابات الملعب بغرض الدخول بالقوة. 

وختم ذات المصدر بتكذيب التعليقات المغرضة التي تصاحب التسجيلات المنشورة، بعد بترها من سياقها ومكانها الحقيقي ، موضحا بأن ولاية أمن الدار البيضاء جندت ما يناهز  4500 عنصر من القوات العمومية لتأمين تلك المباراة، وتمكنت من حجز المئات من الشهب النارية الخطيرة التي كانت موجهة للمدرجات، كما ضبطت 1506 قاصرا غير مصحوب بأولياء أمورهم كانوا يحاولون ولوج الملعب بدون تذاكر. 

وأوضح ذات المصدر في الأخير، بأن الشرطة القضائية تجري حاليا أبحاثها في هذه القضية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وأن جثة الضحية خضعت للتشريح الطبي، داحضا  في الأخير كل الإشاعات والأخبار الكاذبة التي تستبق نتائج الأبحاث التمهيدية في هذه القضية.

مجموع المشاهدات: 19429 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | بوزكري
البقاء لله
البنت الله يرحمها و هذي عبرة لباقي البنات، جلسو في ديوركم اش داكم لشي كورة واش الرجالة كيتبهدلو في التيران ما بقا غير البنت كلشي باغي يتحك معاها....
مقبول مرفوض
15
2023/05/02 - 07:13
2 | سعدون حمادي
لا للفوضي ولا للزبونية
يجب فعل كل شيء لمنع الفوضي لقد أصبحت ملاعبنا مكانا للفوضي ويحب الضرب بقوة ضد هؤلاء وكل من يتسم بالهمجية كيف ما كان فيجب على الجميع أن يحترم غيره وان نكون سواسية أمام القانون فهناك أبناء الفشوش وكل من استفاد من السستيم.
مقبول مرفوض
-1
2023/05/02 - 08:25
3 | مغربي
الحال
مكايناش غير اللي ماتت كاينين ناس مهرسين و معطوبين استعمال الماء عند وجود تجمهر يشكل خطرا على النظام العام واخا لماذا لم تستعملوا خراطيم المياه في محيط محطة اولاد زيان لتفرقة حشود أفارقة جنوب الصحراء رغم أنهم شكلوا خطرا كبيرا على الساكنة و رمي الحجارة على رجال الأمن
مقبول مرفوض
7
2023/05/02 - 08:40
4 | مصطفى
قرار صائب
الملعب ليس هو المدرسة أو الكلية أو مكان عمل الملعب هو مكان الرياضة أو الترفيه و هو إختياري إذن الكل بتحمل نتيجة اختياراته
مقبول مرفوض
-1
2023/05/02 - 10:49
5 | جلال
موقع الملعب لم يعد مناسبا
كل المعطيات تشير الى ان موقع مركب محمد الخامس وسط الدار البيضاء لم يعد صالحا لاجراء مقابلات مهمة . بدليل ان سكان و تجار محيط الملعب اصبحوا يعيشون حالات رعب بعد انتهاء كل مقابلة . إنه من العار ان مدينة عملاقة و بامكانيات كبيرة و بها اقوى الفرق المغربية لا تتوفر على ملعب بمواصفات عالمية تضمن السير العادي للمباريات .
مقبول مرفوض
1
2023/05/02 - 03:32
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة