الرئيسية | حوادث وقضايا | مع اقتراب موسم الامتحانات.. إعلانات فايسبوكية "إجرامي" تحرك أمن طنجة وهذا ما أسفرت عنه العملية

مع اقتراب موسم الامتحانات.. إعلانات فايسبوكية "إجرامي" تحرك أمن طنجة وهذا ما أسفرت عنه العملية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مع اقتراب موسم الامتحانات.. إعلانات فايسبوكية "إجرامي" تحرك أمن طنجة وهذا ما أسفرت عنه العملية
 

أخبارنا المغربية- طنجة 

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، زوال يومه السبت 13 ماي 2023، من توقيف طالبين يبلغان من العمر 23 و24 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في حيازة وترويج أجهزة إلكترونية مهربة تستعمل لأغراض الغش في الامتحانات المدرسية.

وكانت مصالح الأمن الوطني قد رصدت إعلانات منشورة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، تعرض للبيع أجهزة إلكترونية موجهة لاستعمالها في الغش في الامتحانات الدراسية، حيث أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة عن تحديد هوية المشتبه فيهما وتوقيفهما وهما في حالة تلبس بحيازة وترويج هذه الأجهزة.

وقد أسفرت عملية الضبط والتفتيش عن العثور بحوزة المشتبه فيهما على 64 وحدة للاتصال اللاسلكي و57 سماعة ذكية و18 ساعة يدوية ذكية و45 شاحن خاص بهذه الأجهزة المهربة، علاوة على حجز هواتف نقالة ومبلغ مالي من متحصلات هذه الأنشطة الإجرامية.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهما للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

مجموع المشاهدات: 5559 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | Saihi
Memotone
Memotone est à prendre araison d une ampoule par jour un mois les examens Memotone est un complément alimentaire qui stimule la mémoire des sujets jeunes comme ils est aussi fortement recommandé pour les personnes âgées qui souffrent d'un déclin intellectuel et une perte de vigilance et de concentration
مقبول مرفوض
-2
2023/05/14 - 11:00
2 | ابن الميدان
حراسة الامتحان
لو تقم السلطات الامنية بحماية رجال ونساء التعليم من استفزازات وتهديدات التلاميذ والاباء البعض منهم بشرط ان تكون حراسة الامتحانات بعيدة عن مقر العمل مع توفير التنقل والمبيت .لكلنت العملية تمر بكل نزاهة ولو احضر الطلاب كل مايملكون من هذه التجهيزات.ولكن للاسف الاغلبية وراء هذا الفساد.
مقبول مرفوض
1
2023/05/14 - 11:11
3 | عبد الله
لا حياة لمن تنادي
لو كانت لدى الوزارة ارادة حقيقية لقامت بتثبيت الكاميرات في الاقسام . مصر دولة عربية تعاني مشاكل اكبر و مع ذلك قامت الوزارة الوصية بالاستعانة بتقنية الڤار. الشرطة القضائية تقوم بعمل جبار و القضاء أيضا. بعض القطاعات تبقى خارج التغطية لاسباب غير مفهومة. نساء رجال التعليم خلال الحراسة في اجواء مهينة و محفوفة بالمخاطر يؤدون فاتورة ذلك
مقبول مرفوض
1
2023/05/14 - 11:31
4 | مراد
النقيل
اغلب من نجح في سنوات جيل التيك توك . نجح بالنقيل والمدارس الخاصة لي كتنفخ النقاط . قليل لي جابها بدراعو
مقبول مرفوض
1
2023/05/14 - 11:33
5 | Francomarocain
الحل موجود
لتلافي النصب على الزبناء، هناك حل امثل: يجب على الدولة ان توظف موثقين لديها في المحافظات العقارية يقومون باعمال الثوثيق بصفتهم موظفين عموميين داخل المحافظة العقارية لان اموال الزبناء ستوضع داخل صندوق المحافظة وهذه هي الطريقة المتبعة في العديد من الدول المتقدمة كفرنسا وتركيا وامريكا والمانيا. اما من اراد ان يلجان الى الموثقين الخواص فهذا شاءنه وعليه تحمل تبعات قراره هذا التعليق موجه الى اعضاء الحكومة والبرلمان لانه الحل الوحيد لاراحة بال المواطن.
مقبول مرفوض
-1
2023/05/14 - 03:37
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة