الرئيسية | حوادث وقضايا | مخمور "يشرمل" وجه دكتور داخل الحرم الجامعي في وجدة.. ومرصد وطني يستنكر بشاعة الاعتداء

مخمور "يشرمل" وجه دكتور داخل الحرم الجامعي في وجدة.. ومرصد وطني يستنكر بشاعة الاعتداء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مخمور "يشرمل" وجه دكتور داخل الحرم الجامعي في وجدة.. ومرصد وطني يستنكر بشاعة الاعتداء
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

اعتدى مخمور على زكرياء أزناي، الحاصل على شهادة الدكتوراه من جامعة محمد الأول بوجدة بميزة مشرف جدا، تخصص الرياضيات، (اعتدى عليه) داخل الحرم الجامعي في وجدة، مشوها وجهه باستعمال شفرة حلاقة حادة (زيزوار).

وتعود أطوار الواقعة إلى يوم "استعداد 'أزناي' لاجتياز مباراة أستاذ التعليم العالي مساعد، ليُقدم شخص وقع تحت تأثير المخدرات على توجيه طعنات للدكتور أمام مرأى ومسمع الطلبة والطالبات.

وفي هذا الصدد؛ وجه المرصد الوطني لمنظومة التربية والتكوين "دعوته للنيابة العامة لفتح تحقيق في النازلة، ومحاسبة المتورطين في ارتكاب هذا الفعل الشنيع".

كما وجه كذلك، وفق بلاغ للمرصد توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه، "نداءً إلى كل الفاعلين الحكوميين والسياسيين والمدنيين والأكاديميين والاجتماعيين والأسر، بعدم التسامح مع مثل هذه المسلكيات الخطيرة والأحداث المؤلمة في قلب حرم جامعي، يضمن أخلاق ثقافة الاتفاق والاختلاف حول قضايا المجتمع".

المرصد نفسه استنكر "بشاعة الاعتداء الذي تعرض له الشاب زكرياء، الذي سيؤثر عليه جسديا ونفسيًا مهما كانت الأسباب والملابسات"، منددا بـ"ظاهرة العنف المدرسي والجامعي خصوصًا، والعنف المجتمعي عموماً".

وأمام هذا الوضع؛ طالب المصدر عينه بـ"ضرورة احترام حرمة المؤسسات والأساتذة والإداريين والطلاب والتلاميذ"، مذكرا أن "التربية مسؤولية الجميع، أسرة وقطاعات حكومية وجماعات منتخبة ومؤسسات عامة وخاصة، وجمعيات الآباء ومنظمات المجتمع المدني".

 

مجموع المشاهدات: 9773 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | Samir
Siba il faut frapper fort les voyous làches ils n'ont pas leurs places dans la société d'aujourd'hui les années de n'importe quoi et révolu la fermeté qui compte
مقبول مرفوض
10
2023/05/23 - 05:35
2 | رضى
الصرامة
يجب معاقبة هذه الشرذمة أشد العقاب وكذا أباطرة القرقوبي حتى يكونوا عبرة للآخرين
مقبول مرفوض
4
2023/05/23 - 08:14
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة