الرئيسية | حوادث وقضايا | بالفيديو.. "البقالي" و"مجاهد" يشخصان آفاق الصحافة بالمغرب في ظل المستجدات الأخيرة ويقترحان حلولا للنهوض بالقطاع

بالفيديو.. "البقالي" و"مجاهد" يشخصان آفاق الصحافة بالمغرب في ظل المستجدات الأخيرة ويقترحان حلولا للنهوض بالقطاع

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو.. "البقالي" و"مجاهد" يشخصان آفاق الصحافة بالمغرب في ظل المستجدات الأخيرة ويقترحان حلولا للنهوض بالقطاع
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

احتضن المعهد العالي للصحافة بالرباط، عشية أمس الإثنين، ندوة نظمتها النقابة الوطنية للصحافة المغربية (فرع الرباط)، اختير لها كعنوان "أية آفاق لمهنة الصحافة في ظل المستجدات التي يعرفها القطاع".

وجاء تنظيم هذه الندوة، في ظل الجدل القائم حول مشاريع القوانين التي تؤطر منظومة الصحافة بالمغرب، سيما ما يتعلق منها بالجدل الكبير الذي رافق إحداث لجنة مؤقتة أنيطت بها مهمة تسيير شؤون الصحافة، حيث تم التطرق لمجموعة من الإشكاليات التي تعيق تقدم هذا القطاع، لعل أبرزها، دعم المقاولات ومدى تطبيق الاتفاق الاجتماعي.

وارتباطا بما جرى ذكره، عبر "عبد الله البقالي"، رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، في حديث مع موقع "أخبارنا"، عن امتعاضه الشديد بسبب تجاهل أهمية التقنين وهيكلة المقاولات الإعلامية، حيث طالب بضرورة إيجاد حلول عاجلة لإشكالية الدعم المالي للمقاولات الإعلامية الصغرى، وكذا تنظيم ولوج مهنة الصحافة.

في ذات السياق، أوضح "البقالي" أنه من بين أهم المستجدات التي يشهدها قطاع الصحافة، هي الثقافة الاجتماعية وعلاقة الإعلام بالمواطن، إضافة إلى الثورة الصحفية، والأوضاع الصعبة التي يعيشها، خاصة ما يتعلق بالجانب المادي، مشيرا إلى أن النقابة الوطنية للصحافة المغربية، تعتبر الأولوية المطلقة بالنسبة لجميع الفاعلين هي مرحلة التأسيس، والتي أبانت عن عدد من الاختلالات، مع التركيز على عدم إعادة نفس التجربة السابقة (الفيديو):

مجموع المشاهدات: 1290 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة