الرئيسية | حوادث وقضايا | الحكومة تكشف معطيات ومستجدات تخص امتحانات البكالوريا لدورة 2023

الحكومة تكشف معطيات ومستجدات تخص امتحانات البكالوريا لدورة 2023

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الحكومة تكشف معطيات ومستجدات تخص امتحانات البكالوريا لدورة 2023
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن
كشفت الحكومة معطيات ومستجدات امتحانات البكالوريا-دورة 2023، قدمها شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.
وأفاد الوزير، في عرضه الذي ألقاه في المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس، أن عدد المترشحات والمترشحين المتمدرسين لهذا العام بلغ 426 ألفا، بزيادة عددية بلغت 62530، أي بنسبة ارتفاع بلغت 18% مقارنة مع دورة 2022؛ يمثل التعليم المدرسي الخصوصي 10% من مجموع المترشحين المتمدرسين، وبلغ عدد المترشحات والمترشحين الأحرار 132 ألفا.
كما تطرق بنموسى إلى أبرز مستجدات هذا العام، التي تهم الرفع من مستوى تأمين شهادة البكالوريا وبيانات النقط عبر إنتاج شهادات مؤمنة، وتوفير مجموعة أولى من الخدمات الرقمية المصاحبة للاستعمال المؤمن للشواهد، التي تندرج في إطار مواصلة إدماج التكنولوجيات الحديثة في التدبير التربوي، وخاصة مجال التقويم والامتحانات، مما ينسجم مع التحول الرقمي وسيساهم في تبسيط المساطر في هذا المجال، كما ستمكن هذه العملية من إنتاج شهادات بخاصيات رقمية تفاعلية، والتحقق الآني من صحتها.
ولضمان نجاح هذه الدورة، يردف الوزير في عرضه، تم اتخاذ مجموعة من التدابير والإجراءات، حيث تم توفير 1753 مركزا للامتحانات بمجموع قاعات امتحان بلغ 24600 على مستوى جميع الأكاديميات؛ وتعبئة الموارد البشرية اللازمة.
وحرصا على مواكبة استعدادات المترشحات والمترشحين ومصاحبتهم في التحضير للاختبارات في ظروف جيدة، تمت موافاتهم عبر بريدهم الإلكتروني بوثائق تأطيرية، فضلا عن تكثيف حصص الدعم التربوي وتكييف مواضيع وظروف إجراء الاختبارات لفائدة المترشحات والمترشحين في وضعيات خاصة.

مجموع المشاهدات: 8923 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | موحى
نعم المستجدات
يسرنا نحن أساتذة التأهيلي أن ترتفع ضريبة تصحيح أوراق الامتحان الوطني و الجهوي من 17 إلى 30٪
مقبول مرفوض
0
2023/06/01 - 10:17
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة