الرئيسية | حوادث وقضايا | أكاديمي لـ"أخبارنا": تَسريح "ناصر" من الجزيرة وصمة عار في جبين مُتّخذ القرار.. وتامغرابيت فخر

أكاديمي لـ"أخبارنا": تَسريح "ناصر" من الجزيرة وصمة عار في جبين مُتّخذ القرار.. وتامغرابيت فخر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أكاديمي لـ"أخبارنا": تَسريح "ناصر" من الجزيرة وصمة عار في جبين مُتّخذ القرار.. وتامغرابيت فخر
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن
قال الدكتور العباس الوردي، أستاذ القانون العام بجامعة محمد الخامس في الرباط، والمدير العام للمجلة الإفريقية للسياسات العامة، (قال) إن "قرار تسريح الإعلامي المغربي عبد الصمد ناصر وصمة عار في جبين قناة الجزيرة القطرية ومتخذ القرار".
وتابع الوردي، وفق تصريح له خص به موقع "أخبارنا"، أن لـ"حرية التعبير أصول وضوابط لا تربط مقر العمل بصاحب الرأي إذا عبر عن توجه لا يخالف الأخلاق والقوانين الجاري بها العمل".
أستاذ القانون العام شدد على أن "الطرد التعسفي لمجرد إبداء رأي لا يعبر بتاتا عن حرية السلطة الرابعة؛ إنه إعلام من المفروض فيه تقريب المعلومة لكل قريب أو بعيد، من دون اصطفاف لا للأغلبية ولا للمعارضة".
المدير العام للمجلة الإفريقية للسياسات العامة أكد أن "ناصر معروف بالوطنية الحقة والمهنية العالية ودماثة الأخلاق"، متسائلا في هذا الصدد: "ماذا فعل ناصر يا مدير القناة القطرية ذي الأصل الجزائري؟".
وأردف الوردي أن "متخذ قرار الطرد مارس شيئا ليس من حقه، على اعتبار أن عبد الصمد غرّد في تويتر وعبر عن رأيه، أولا كمغربي، ثم كإعلامي بارز ومشهور".
وفي هذا الصدد؛ أكّد المحلل السياسي عينه أن "المسؤول عن قبول أو رفض التغريدة هي مواقع التواصل الاجتماعي، التي لها ضوابطها القانونية والإجرائية إذا تعلق الأمر بتجاوز حدود اللياقة واللباقة".
هذا وأورد أستاذ القانون العام أن "تمغربيت فخر، لأن من شيم العرب والمسلمين الغيرة على ثوابت الوطن ومكوناته، وهذا هو حال عبد الصمد الذي له الحق في التعبير عن رأيه خارج أسوار إدارتك".
وعلى هذا الأساس؛ وجّه الوردي كلامه لمدير الأخبار الجزائري في قناة الجزيرة، قائلا إن "القانون الدولي والقوانين الداخلية للدول تكفل الحق في التعبير"، مشيرا إلى أن "من يستحق الإجراء التأديبي هو أنت لأنك لا تفصل بين أصلك ومهنتك".
المتحدث المذكور تأسف لكون "مهنة الصحافة طالتها مكائد ومؤامرات"، مشدد على أن "عبد الصمد ناصر سيظل شامخا، وسيدافع عن حقه وسيدافع عنه المغاربة من طنجة إلى الكويرة".
وفي المحصلة؛ ختم "الوردي" تصريحه بقوله إن "القناع سقط، وإن المؤامرة انكشفت، وإن القانون فوق الجميع، وإن أرض الله واسعة، وإن مسؤولية الشطط في استعمال السلطة عنوان عريض لقرار طرد عبد الصمد ناصر".

مجموع المشاهدات: 6795 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | عبدو المكتاسي
مؤازرة مغربية
السي عبد الصمد ابقا فعفة النفس والى سرحاتك قناة النفاق والتسمم العربي احنا كمغاربة نساهمو فتادية اجرتك اكثر مما تتقاضاه في هذه الموسسة المكروهة
مقبول مرفوض
0
2023/06/03 - 02:59
2 | Azrou
قناة افرعربي
مامن دولة لها استراتيجية تقدم بدون شق اعلامي على المغرب انشاء قناة تلفزية دولية مستقلة في طنجة تحت مسمى افرعربي وتعين الوطني عبد الصمد ناصر مدير لها
مقبول مرفوض
-2
2023/06/03 - 03:18
3 | مغربي و أفتخر
راي
أعتقد أن على عبد الصمد مقاضاة الجزيرة داخل وقطر وخارجها و علينا مقاطعة قناة الجزيرة خصوصا و أن هناك قنوات إخبارية أعتقد أنها أكثر حيادا في نقل الخبر من قناة الجزيرة
مقبول مرفوض
3
2023/06/03 - 03:46
4 | USa
الرزق بيد الله.
مع هذا الطرد التعسفي لاحد رواد الإعلام والصحافة في الوطن العربي من وظيفته بقناة الجزيرة،والتي سطعت سمعتها عربيا واسلاميا وعالميا بسبب عبد الصمد ناصر وغيره من روادها،فإن رزقه بيد الله وليس بيد احد من خلقه. لهذا نطلب من صاحب الجلالة نصره الله أن يسند حقيبة وزارية له اعترافا ورد جميل لصدق وطنيته ودينه واخلاقه وتضحيته من احل ذلك فقد وظيفته وقوت يومه.
مقبول مرفوض
1
2023/06/03 - 04:21
5 | Salim
لاحول ولاقوة الابالله
يجب على جميع المغاربة الغيورين على بلادهم ان يقاطعوا كل قنوات الجزيرة اخبارية ورياضية ووثائقية وان يتحولوا لمشاهدة قنوات اخرى واجمل منها.
مقبول مرفوض
-2
2023/06/03 - 06:59
6 | السباعي العربي
مساندة اخونا البطل ناصر عبدالصمد
نداء لكل المغاربة الاحرار المرجو من الجميع شن حملة واسعة النطاق من اجل مقاطعة جميع قنوات الجزيرة والمطالبة باغلاق جميع مكاتبها عبر التراب الوطني وكما ارجو من الجميع تقديم عريظة مليونية الي السلطات المحلية من اجل رد الاعتبار لاخينا الشجاع ومنحه منصبا ساميا يليق بمقامه
مقبول مرفوض
-2
2023/06/03 - 07:47
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة