الرئيسية | حوادث وقضايا | شنقريحة وتبون يوافقان على تعزيز غير مسبوق للجيش الجزائري على مقربة من الحدود مع المغرب

شنقريحة وتبون يوافقان على تعزيز غير مسبوق للجيش الجزائري على مقربة من الحدود مع المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شنقريحة وتبون يوافقان على تعزيز غير مسبوق للجيش الجزائري على مقربة من الحدود مع المغرب
 

أخبارنا المغربية ـــ الرباط
وافق سعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الجزائري، وعبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، على "تعزيز غير مسبوق للجيش على مقربة من الحدود مع المغرب".
ووفق ما أورده موقع "مغرب أنتلجنس"، فقد "تم إرسال عدد أكبر من القوات من عدة مناطق جزائرية أخرى، من أجل نشرها، على وجه الخصوص، في محيط حماغير الواقعة على بعد أكثر من 110 كيلومترات جنوب غرب بشار، وليست بعيدة عن الحدود المغربية".
وزادت الصحيفة عينها أن "هذا الانتشار الواسع الجديد للقوات العسكرية الجزائرية، غير المسبوق، تمت دراسته أثناء عمل المجلس الأعلى للأمن، الذي انعقد يوم فاتح يونيو الجاري وجمع كبار القادة العسكريين".
المصدر عينه أكد أن هذه الخطوة العسكرية بمثابة "خطة عمل تنطوي على مخاطر عالية، تزامنا مع العمليات العسكرية المغربية التي تُنَفَّذ ضد مليشيات جبهة البوليساريو وراء الجدار الرملي".
"يبدو أن خطر التداخل بين وسائل الدفاعات المضادة للطائرات في الجزائر، والطائرات المسلحة بدون طيار في المغرب، أمر لا مفر منه وفقًا لسعيد شنقريحة"، يشرح الموقع المذكور قبل أن يضيف أن "رئيس أركان الجيش الجزائري توقع، أيضًا، اشتداد القتال بين البوليساريو والقوات المسلحة المغربية".
ولم يفوت نفس المصدر، الفرصة دون أن يستطرد أن "تكثيف العمليات العسكرية، التي يمكن أن يضطر معها المغرب إلى مهاجمة أهداف تقع على طول الحدود الجزائرية، يحتمل أن يُثير ردود فعل دقيقة من الجيش الجزائري".
"إن كل ما يتطلبه الأمر هو شرارة واحدة لحدوث مواجهة عسكرية مباشرة بين المغرب والجزائر؛ ما سيغرق المنطقة المغاربية بأكملها في أزمة غير مسبوقة"، يختم المصدر ذاته.

مجموع المشاهدات: 18849 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (11 تعليق)

1 | Karim
يجب الاستعداد
يبحثون عن اي طريقة لعدم استعمال المغرب للدرون، على المغرب ان يعلن للعالم ان الجزائر تهدد المغرب بالدخول في حرب مباشرة و ان نكون مستعدين لهم، ان اعطونا الفرصة علينا باسترجاع اراضينا الحقة. هؤلاء لن يهدأ لهم بال حتى يدخلوننا في حرب و بالتالي علينا ان نكون مستعدين و متأهبين هذا افضل خيار في الوقت الحالي
مقبول مرفوض
18
2023/06/05 - 05:25
2 | مراقب
الله. الوطن. الملك
اللي حفر شي حفرة سيسقط فيها كثرة الهزائم والتخبطات العشوائية والصراع الداخلي والاحتقان الاجتماعي داخل الجزائر جعلهم يبحثون عن بدائل من اجل الهاء الشعب الجزائري لكن هيهات هيهات فالمغرب لكم بالمرصاد ومستعدون لكل الاحتمالات حتى ننهي هذا الفيلم الهندي القديم
مقبول مرفوض
0
2023/06/05 - 06:18
3 | مهاجر
أعداء المملكة
علاش كيقلبو هاد الناس الله أعلم ،اللهم إجعل تدبيرهم تدميرهم
مقبول مرفوض
0
2023/06/05 - 06:50
4 | التكاني
مجرد رأي
ما شغل وهم العسكر اذا لم يصنعوا الحرب أو على الأقل شروطها ،انه احد مبررات وجود العسكر ،لكن في الجزائر تطبع على ممارسة مهنة المدنيين فغرقوا في السياسية والتجارية لذلك مصيرهم مرتبط بخلق عدو وهمي لكي يصنعوا لوجودهم قيمة اعتباربة وعبرها شكلا من مشروعية هيمنتهم على الجزائر وارزاق المواطنين من المال العام
مقبول مرفوض
0
2023/06/05 - 06:52
5 | Abdou
الثنائي المرح
عمي تبون مسكين راه خارج التغطية لا يفقه شيئا في السياسة،حتى سيده شنقريحة يقضي أوقاته في تنظيم الألعاب النارية
مقبول مرفوض
0
2023/06/05 - 06:53
6 | غازي
النباح لا ينفع
نفس القرارات والبهلوانيات يقومون بها منذ 58 سنة! بل شاركوا مع البوليساريو في غزوة امكالا وكل حروب البوليساريو الارهابية مع المغرب! يظنون بذلك انهم يخيفون الاسود لكن الكلاب يمكنها ان تنبح امام عرين الاسود لكن حينما تقترب من الحدود سوف تمزق اجسادها النتنة بين فكي اسود الصحراء الغربية المغربيه العين آلتي تسهر ولا تنام وكل من يقترب يحرق ! ولقد قمنا بحرق شاحناتهم حينما اقتربت من ترابنا وهددوا ولم يستطيعوا شيئا امام الرجال المغاربه!
مقبول مرفوض
0
2023/06/05 - 07:24
7 | ابو احمد
يريدون الحرب اذا
التصرفات والحماقات التي يرتكبها مجانين المرادية تؤكد انهم مستعدين للقيام باي شيء يضر بمصالح المغرب لا لشيء سوى انهم مرضى .لذا علينا ان ننتظر منهم اعمال عداءية ونكون يقظين.
مقبول مرفوض
-1
2023/06/05 - 07:27
8 | مواطن غيور
قول الحق
يعلمون جيدا ان الحرب ليست في صالحهم لذا هم يعتمدون على انزلاق خفيف في جهة ما ثم التهرب من المسؤولية.
مقبول مرفوض
11
2023/06/05 - 08:33
9 | Tariq Laâyoune
إطفاء النار بالقش
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. نحن نرى العكس فالحرب بين المسلمين عجب العجاب. العبرة لمن يعتبر والخسارة لمن أراد أن يختبر.
مقبول مرفوض
9
2023/06/05 - 10:09
10 | خليف
حسابات شنقريحة القديمة
النظام الجزاءري لازال يعيش على واقع الماضي ،ناسيا ان مغرب الامس ليس هو مغرب اليوم في كل المجالات ،و ان المغرب ملكا و شعبا في اتحاد و التحام تامين ،و ان حس المواطنة عند المغاربة اشد قوة و صلابة و اي تهور من نظام الكابرانات سيكون رد مغربي فاس و سريع و مؤلم (اننا ننتظر فقط الاذن من السلطات العليا و .....)
مقبول مرفوض
0
2023/06/05 - 10:52
11 | عبد القادر جيلاني
وما النصر إلاَّ من عند الله.
المغرب والحمد لله، بلد تراعاه عين الله، ولن يستطيعوا أن ينالوا منه بإذن الله. وسينقلب المكر على الماكرين الحاقدين المجرمين. {ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين} صدق الله العظيم.
مقبول مرفوض
0
2023/06/06 - 10:05
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة