الرئيسية | حوادث وقضايا | شركة بريطانية تفاوض المغرب بشأن اتفاقية بيع الغاز

شركة بريطانية تفاوض المغرب بشأن اتفاقية بيع الغاز

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شركة بريطانية تفاوض المغرب بشأن اتفاقية بيع الغاز
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط
أعلنت شركة "سدكس إينيرجي"، عن إعادة التفاوض مع المكتب الوطني للهيدروكربونات والمناجم، بشأن اتفاقية بيع الغاز مع أحد عملائها الرئيسيين في المغرب.
وأوضحت الشركة البريطانية في بلاغ لها أمس الاثنين، أن التفاوض سيكون وفق استراتيجية التنمية الإقليمية، حيث ستحصل على سعر غاز أعلى للإنتاج اعتبارا من 1 ماي 2023.
وتابعت أن هذه الزيادة في الأسعار ستمكن الشركة من التوسع في التنقيب والإنتاج في المغرب، خاصة أنها بدأت في حملة الحفر الصيفية.
وقال الرئيس التنفيذي المؤقت، ل"سدكس إينيرجي"، جاي باتاتشيرجي "يسعدنا أننا تمكنا من إعادة التفاوض بشأن اتفاقية بيع الغاز مع أحد عملائنا الرئيسيين".
وأضاف "نود أن نشكر المكتب الوطني للهيدروكربونات والمناجم على دعمه المستمر، ويظل المغرب مجالا أساسيا بالنسبة لنا ونحن نسعى لتوسيع بصمتنا في مجال توفير الطاقة في البلاد".

مجموع المشاهدات: 17287 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | Rachid
المملكة المغربية الصاعدة و لا عزاء الأعداء
... و أخيرا اصبحت المملكة المغربية الشريفة دولة طاقية ستتمكن من استغلال و بيع الغاز و هذا الامر سيغضب الجيران قبل الأعداء ...
مقبول مرفوض
-2
2023/06/06 - 10:09
2 | بنسليمان
كم هي حصة المغرب من الصفقة
على حسب ما قرأت سابقا في هذا السياق، فإن حصة المغرب هي 25٪ فقط. السؤال: متى يأتي اليوم الذي نرى فيه شركاتنا للتنقيب والحفر 100٪ مغربية؟ هل تنقصنا الخبرة؟ طبعا لا؛ إذن لماذا الخوف من عدم اكتشاف مصادر الطاقة ومن التكلفة؟ طالما أنما اليد العاملة والخبرة ومصادر التمويل متوفرة؟
مقبول مرفوض
1
2023/06/07 - 09:19
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة