الرئيسية | حوادث وقضايا | مواقع التواصل الاجتماعي تعج بالأخبار الزائفة حول زلزال الحوز وهذا أبرز ما تم رصده من أكاذيب اليوم

مواقع التواصل الاجتماعي تعج بالأخبار الزائفة حول زلزال الحوز وهذا أبرز ما تم رصده من أكاذيب اليوم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مواقع التواصل الاجتماعي تعج بالأخبار الزائفة حول زلزال الحوز وهذا أبرز ما تم رصده من أكاذيب اليوم
 

أخبارنا المغربية- الرباط

على إثر الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز، يوم 8 شتنبر الجاري، يتم تداول العديد من الأخبار الزائفة. وفي هذا الصدد، تقوم وكالة المغرب العربي للأنباء بالفرز بين الأخبار الزائفة والصحيحة:

- نشرت الصحيفة الإلكترونية "الحياة اليومية" مقطع فيديو يظهر فيه ناج من الزلزال في الثمانينات من العمر، لا يتمتع بكامل قواه العقلية، يجيب عن أسئلة لصحفي من هذا الموقع الإلكتروني الذي استغل الحالة الهشة لهذا الرجل المسن، وحاول بشكل مغرض استصدار تصريح منه بأنه لم يتلق أي مساعدة من السلطات، وأنه تمكن بوسائله الخاصة من الحصول على خيمة بفضل مساعدة بعض المحسنين. زائف .

إن عمليات التحقق التي قامت بها وكالة المغرب العربي للأنباء لدى السلطات المحلية، تتعارض تماما مع هذه الادعاءات، كما يتضح من مقطع فيديو آخر يظهر فيه الناجي نفسه المقيم بدوار آيت عمر (جماعة سيدي عبد الله أوسعيد، قيادة أكلي)، يقر فيه بأنه استفاد من خيمة قدمتها له السلطات وأنه في منأى عن البرد وليس له أي حاجة أخرى.

- أشار مقطع فيديو، نشرته إحدى "المؤثرات" تنشط على موقع "تيك توك"، إلى نقص في معدات طبية على مستوى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، حيث يطلب من المواطنين أن يقتنوا بأنفسهم الأدوية اللازمة لعلاجهم. زائف .

ونفت إدارة المستشفى، في اتصال مع وكالة المغرب العربي للأنباء، جملة وتفصيلا، الادعاءات الواردة في الفيديو المذكور، مشيرة إلى أن المستشفى يعمل بشكل طبيعي، وأنه لم يتم الإبلاغ عن أي نقص في المعدات الطبية على مستوى هذه البنية.

 

مجموع المشاهدات: 10939 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | خليف
القرار
يجب السلطات المحلية بكل مكوناتها متابعة ناشري هذه الاخبار و التحقيق معها ما إذا كانت تخدم اجندة ممولة و بعدها يجب تقديمهم الى النيابة العامة لمعرفة الأسباب وراء هذه الأنباء المغلطة و ليحاكموا من طرف القضاء الذي سيقول كلمته و اتخاد قرار صارم ليكونوا عبرة لغيرهم
مقبول مرفوض
0
2023/09/19 - 06:35
2 | مغربي وافتخر
لا يصح الا الصحيح
المغاربة لا يثقون الا في الاخبار الرسمية... اما خزعبلات الاعداء فاننا لا نبالي بها وقد اصبحنا نكتشفها بسرعة.... (فذرهم يخوظوا ويلعبوا حتى يلاقوا يومهم الذي يوعدون) .... صدق الله العظيم
مقبول مرفوض
0
2023/09/19 - 06:40
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة