الرئيسية | حوادث وقضايا | السلطات المغربية تَطرد صحافيّيْن فرنسيّيْن مواليَيْن لجبهة البوليساريو الانفصالية

السلطات المغربية تَطرد صحافيّيْن فرنسيّيْن مواليَيْن لجبهة البوليساريو الانفصالية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السلطات المغربية تَطرد صحافيّيْن فرنسيّيْن مواليَيْن لجبهة البوليساريو الانفصالية
 

أخبارنا المغربية ـــ الرباط
طردت السلطات المغربية صحافيين فرنسيين من التراب الوطني، نظرا إلى موالاتهما لأطروحة جبهة البوليساريو الانفصالية.
ويتعلق الأمر بالصحافي الفرنسي "كوينتين مولر"، فضلا عن المصورة "تيريز دي كامبو"، اللذين يعملان لحساب مجلة "ماريان" الفرنسية.
وبالتفاصيل؛ أعلن مولر، وفق تغريدة له على منصة "إكس"، أنه طُرد من المغرب معية زميلته على الساعة الثالثة صباحا من أمس الأربعاء.
هذا واستطرد الصحافي الفرنسي عينه أن عناصر أمنية اقتادوهما من فندقهما إلى مطار محمد الخامس في الدار للبيضاء، ومن هناك غادروا إلى بلادهم بعد التحقيق معهما وأخذ أقوالهما.
كما أضاف الصحافي الفرنسي ذاته أنه كان يعمل على تحقيق صحافي حول المغرب، دون إشارة إلى طبيعة الموضوع، وهل له علاقة بـ"زلزال الحوز" أم لا، لاسيما وأن الهزة الأرضية التي ضربت المغرب زادت من تأزيم الأوضاع المغربية الفرنسية.
وفي سياق متصل؛ أفادت "ماروك أنتلجنس" أن السلطات اتخذت هذا القرار لقيامهما بالتصوير دون الحصول على التصاريح اللازمة، علاوة على موالاتهما لأطروحة الجمهورية الوهمية المسماة "البوليساريو".
تجدر الإشارة إلى أن العلاقات المغربية الفرنسية ليست في أفضل أحوالها. كما زاد زلزال الحوز من حدة التوتر، بعدما قبل المغرب الاستعانة بمساعدة 4 دول فقط لمواجهة الكارثة الطبيعية ليست ضمنها فرنسا.
يُذكر أيضا أن هذا الوضع دفع رئيس الجمهورية الفرنسية "إيمانويل ماكرون" إلى الخروج في شريط فيديو مسجل، يوجه فيه خطابه إلى المغاربة مباشرة، مبديا استعداد بلاده لتقديم العون في هذه المحنة غير المتوقعة، التي أفضت إلى تسجيل آلاف القتلى والجرحى؛ بيد ان المغرب استطاع، في وقت قياسي، التغلب على تداعياته الزلزال بإمكاناته ووسائله الخاصة.

مجموع المشاهدات: 13546 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

Bien fait!
Ces deux journalistes travaillent sous couvert de la revue "Marianne" dirigée par Natacha Polonet celle qui a voulu piégé Gad El Maleh dernièrement à la TV,!Cette revue adopte la même idéologie que celle du journal "libération" qui a falsifié la photo de couverture de sa page une !
مقبول مرفوض
2
2023/09/21 - 03:34
2 | علي
طرد جميع الخونة الموالين للبوليخاريو
المغرب بعد الزلزال ليس هو المغرب بعد الزلزال....النظام الفرنسي الحالي غير مرغوب فيه بالمغرب....نتكلم معكم عندما يكون لكم رئيس ناضج يتكلم بمسؤولية ورباطة جاش....بعد 2027....
مقبول مرفوض
1
2023/09/21 - 04:26
3 | Sliman
Nice!
روعة! أتمنى أن يزيد مثل هذا النشاط وطرد كل من يظن نفسه خارج القانون! سواء كان صحافيا أو حتى دبلوماسيا... تحيا تي.
مقبول مرفوض
2
2023/09/21 - 09:57
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة