الرئيسية | حوادث وقضايا | النيابة العامة بطنجة تحاكم أربعينيا متهما ب"العمالة" لجبهة البوليساريو الإرهابية

النيابة العامة بطنجة تحاكم أربعينيا متهما ب"العمالة" لجبهة البوليساريو الإرهابية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
النيابة العامة بطنجة تحاكم أربعينيا متهما ب"العمالة" لجبهة البوليساريو الإرهابية
 

أخبارنا المغربية ـ طنجة
من المنتظر أن تنطلق عشية اليوم الخميس بغرفة الجنايات الإبتدائية بمحكمة الاستئناف بطنجة، محاكمة أحد المتهمين المتورطين في تزعم خلية انفصالية تابعة لجبهة البوليساريو.
وتابعت النيابة العامة بالمحكمة نفسها المعني بالأمر "سالم.أ" البالغ من العمر 40 سنة، بالجناية والجنح ضد سلامة الدولة الداخلية وأمن الدولة الخارجي والمشاركة في ذلك، بالاضافة إلى  حيازة بضاعة أجنبية بدون سند صحيح خاضعة لمبرر الأصل والاستيراد بدون تصریح مفصل عن طريق مكتب الجمرك، والتحويل غير قانوني للعملة الأجنبية.
وحسب المعطيات المتوفرة، فإن عملية تفتيش الانفصالي، أسفرت على العثور بحوزته على بطاقة هوية الخاصة والتابعة لجبهة البوليساريو، كما أنه ومن خلال الاطلاع على محتوى هاتفه النقل اتضح أن المعني يتواصل بشكل يومي مع قيادي الجبهة والتابعين لها عبر مجموعة تحمل إسم "الشعب يريد استقلال 1970" على الواتساب، والتي تشيد بالانفصال وجبهة البوليساريو.
كما كشفت التحقيقات الأولية التي وقفت عليها عناصر الضابطة القضائية، على أن المتهم في قضية المساس بأمن المملكة المغربية  زار مخيمات تندوف لأكثر من مرة.
وكانت عناصر الفرقة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن طنجة قد باشرت عملية تتبع المشتبه فيه الموريتاني الأصل والذي يعمل في مجال النقل الدولي للبضائع، قبل أن يتم توقيفه على خلفية إحباط محاولة تهريبه لعدد كبير من الأزياء العسكرية بميناء طنجة المتوسط.

مجموع المشاهدات: 12608 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | حبوها سيد القوم
لا للخونة
ما اكثر هؤلاء الخونة خاصة في السمارة والعيون وفي بعض مدن المملكة خاصة الطلبة.والمخزن يعرفهم كما يعرفهم العامة من الناس. لذا وجب اجثتات هذه الجراثيم
مقبول مرفوض
5
2023/11/02 - 06:54
2 | Simo
يجب الضرب من حديد على الجواسيس الذين يعملون لضرب ليقررا البلاد وامنها . احسن حكم رادع هو الاعدام
مقبول مرفوض
2
2023/11/02 - 07:56
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة