الرئيسية | حوادث وقضايا | طنجة..الحكم الصادر في حق متهم بالتخابر مع جبهة البوليساريو الانفصالية

طنجة..الحكم الصادر في حق متهم بالتخابر مع جبهة البوليساريو الانفصالية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
طنجة..الحكم الصادر في حق متهم بالتخابر مع جبهة البوليساريو الانفصالية
 

أخبارنا المغربية ــ طنجة

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بطنجة، اليوم الخميس، متهما بالسجن 20 سنة نافذة، على خلفية قضية التخابر مع جبهة البوليساريو الانفصالية. 

وتابعت النيابة العامة بالمحكمة نفسها المدعو "سالم.أ" البالغ من العمر 40 سنة، بالجناية والجنح ضد سلامة الدولة الداخلية وأمن الدولة الخارجي والمشاركة في ذلك، بالاضافة إلى  حيازة بضاعة أجنبية بدون سند صحيح خاضعة لمبرر الأصل والاستيراد بدون تصریح مفصل عن طريق مكتب الجمرك، والتحويل غير قانوني للعملة الأجنبية.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن عملية تفتيش الانفصالي، أسفرت على العثور بحوزته على بطاقة هوية الخاصة والتابعة لجبهة البوليساريو، كما أنه ومن خلال الاطلاع على محتوى هاتفه النقل اتضح أن المعني يتواصل بشكل يومي مع قيادي الجبهة والتابعين لها عبر مجموعة تحمل إسم "الشعب يريد استقلال 1970" على الواتساب، والتي تشيد بالانفصال وجبهة البوليساريو.

كما كشفت التحقيقات الأولية التي وقفت عليها عناصر الضابطة القضائية، على أن المتهم في قضية المساس بأمن المملكة المغربية زار مخيمات تندوف لأكثر من مرة.

وكانت عناصر الفرقة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن طنجة قد باشرت عملية تتبع المشتبه فيه الموريتاني الأصل والذي يعمل في مجال النقل الدولي للبضائع، قبل أن يتم توقيفه على خلفية إحباط محاولة تهريبه لعدد كبير من الأزياء العسكرية بميناء طنجة المتوسط.

مجموع المشاهدات: 21106 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | حكم مخفف . الجاني يستحق اكثر
الله الوطن الملك
والله انه حكم مخفف الخيانة حكمها هو الاعدام . والمصيبة انه ياكل الغلة ويسب الملة ويكيد للمملكة المغربية . لابد من الضرب بيد من حديد على ايدي كل الخونة . ليس هناك مصطلح يعني انفصاليي الداخل خائن تعني خائن .
مقبول مرفوض
28
2023/11/02 - 09:08
2 | موح
الحكم دون اامنوقع
واش مازال نوكلوه أ نشربوه أندويوه أ نبيتوه 20 عام ! . هذا ماش حكم يبرد القلب . الخائن أو الجاسوس حكمه معروف لدى جميع الدول . الاعدام وليس سوى الاعدام .
مقبول مرفوض
12
2023/11/03 - 07:13
3 | مواطن
حكم
خيانة عظمى تستحق أقصى العقوبات
مقبول مرفوض
13
2023/11/03 - 08:41
4 | Igor
الخيانة
20 سنة فيها المسكن والماكل الخيانة للوطن ثمنها المؤبد او الإعدام
مقبول مرفوض
5
2023/11/03 - 01:56
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة