الرئيسية | حوادث وقضايا | المغرب يوجه صفعة جديدة لـ"الجزائر" وصنيعتها "البوليساريو" عقب الحصول على شرف تنظيم تظاهرة "صحية" عالمية

المغرب يوجه صفعة جديدة لـ"الجزائر" وصنيعتها "البوليساريو" عقب الحصول على شرف تنظيم تظاهرة "صحية" عالمية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغرب يوجه صفعة جديدة لـ"الجزائر" وصنيعتها "البوليساريو" عقب الحصول على شرف تنظيم تظاهرة "صحية" عالمية
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة
توجت المملكة المغربية مشاركتها في المؤتمر الثالث للصحة العامة بإفريقيا، الذي تحتضنه زامبيا، بالحصول على الموافقة من أجل احتضان المغرب للنسخة المقبلة (الرابعة) من هذا المؤتمر القاري الهام.
وارتباطا بما جرى ذكره، أوضحت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في بلاغ لها، أن اختيار المغرب لتنظيم هذه التظاهرة العالمية، يأتي في إطار التعاون الوثيق بين كل من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، والمركز الإفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، والاتحاد الإفريقي.
وأضاف البلاغ أيضا، أن هذه المبادرة المشتركة، التي تمثل تجسيدا واضحا لالتزام المملكة الراسخ بالنهوض بالصحة العامة في إفريقيا، تماشيا مع التوجيهات الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وتأمين السيادة الصحية بالقارة، والتزاما من الجهات الفاعلة الرئيسية من أجل تعزيز الرعاية الصحية في إفريقيا، تعد فرصة ثمينة لتبادل الخبرات واستكشاف الحلول المبتكرة للتحديات الصحية في القارة.
كما أوضحت وزارة الصحة أن هذا المؤتمر، الذي سيجمع مسؤولين وصناع القرار من مختلف بلدان القارة، إضافة إلى خبراء عالميين وعاملين وباحثين في الميدان الصحي، سيشكل منصة أساسية لمناقشة القضايا الحالية في مجال الصحة العامة، وفرصة لمناقشة التحديات الصحية التي تواجه القارة الإفريقية، وكذا بحث سبل التعاون الدولي لمعالجتها.
يشار إلى أن الجزائر وصنيعتها البوليساريو، عملوا جاهدا من أجل منع حصول المغرب على شرف تنظيم هذا المؤتمر العالمي، وهو ما يؤكد بما لا يدع مجالا للشك، المكانة الريادية والكبيرة التي باتت تحتلها المملكة الشريفة بين بلدان إفريقيا والعالم، والتي جعلت منها محط ثقة لتنظيم تظاهرات وازنة من هذا القبيل.

مجموع المشاهدات: 14645 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | دافع ضرائب
دافع ضرائب
أنا كمواطن مغربي من دافعي الضرائب ماذا أستفيد من غير تبديد الأموال العامة على مثل هاته التنظيمات.. كل يوم تنظيم تظاهرة مختلفة و ميزانيات تصرف.. وآآآآ بزااااااف
مقبول مرفوض
12
2023/12/01 - 02:56
2 | نجيب
أين هي الصحة في المغرب هل الموعد الدي يتعدل عاما تسمونها صحة المستشفيات فقط عبارة عن بنيات فقط
مقبول مرفوض
17
2023/12/01 - 03:01
3 | أب
موعد لزيارة طب العيون بمستشفى مولاي عبدالله هو 24 دجنبر 2024. هذا الموعد أخذ في 09 نونبر 2023 . أين هي الصحة في المغرب.؟ هل ستبقى عيون هذا الشخص إلى 24 دجنبر 2024 ؟ وعلىالوزير أن يذهب ويستفسر عن المواعيد بمدينة سلا.
مقبول مرفوض
1
2023/12/01 - 05:42
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة