الرئيسية | حوادث وقضايا | على مقربة من احتفالات رأس السنة، عملية نوعية تستهدف "منتجي" ماحيا بالرحامنة

على مقربة من احتفالات رأس السنة، عملية نوعية تستهدف "منتجي" ماحيا بالرحامنة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
على مقربة من احتفالات رأس السنة، عملية نوعية تستهدف "منتجي" ماحيا بالرحامنة
 
أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

علمت أخبارنا المغربية من مصادر مطلعة أن عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز القضائي بن كرير تمكنت، بحر الأسبوع الجاري، من إنجاز عملية نوعية استهدفت 3 مصانع سرية لإنتاج مسكر "ماحيا" بجماعات مختلفة بإقليم الرحامنة.

العملية التي انطلقت في منتصف الليل استمرت لحدود السادسة صباحا تمت بمداهمة مصنع بدوار "الحويوات" جماعة بوروس، حيث تم حجز 30 برميل من "ماحيا" ومثلها من براميل تحتوي على التين المجفف "الشريحة" المخمر، وغير بعيد عن المصنع الأول تمت مداهمة مصنع ثان، تم حجز 24 برميل مخمر من التين المجفف المعد لصنع نفس المسكر به، في حين داهم الدركيون المصنع الثالث بدوار المعامرة جماعة الجبيلات بإقليم الرحامنة دائما، وحجزوا 2400 لتر من مسكر ماحيا. 

العملية والتي تأتي في إطار استعدادات استقبال رأس السنة الميلادية الجديدة، مكنت كذلك من حجز عدد كبير من قنينات الغاز والمعدات المستعملة لطهي وتقطير ماحيا، كما مكنت التحقيقات الأولية من التعرف على أصحابها والعاملين بها والذين هم حاليا قيد البحث، علما أن المصانع الثلاثة المذكورة هي عبارة عن مغارات معزولة.

وقد تم بتعليمات من النيابة العامة بابتدائية بن كرير إتلاف كل ما في هذا المخزن من ماحيا ومن "الشريحة" المخمرة في حين تم توجيه المعدات وقنينات الغاز لمستودع المدينة تؤكد ذات المصادر.

مجموع المشاهدات: 3352 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة