الرئيسية | حوادث وقضايا | وزارة الداخلية تكشف حصيلة مواجهة "الدعارة الالكترونية" خلال سنة 2023

وزارة الداخلية تكشف حصيلة مواجهة "الدعارة الالكترونية" خلال سنة 2023

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزارة الداخلية تكشف حصيلة مواجهة "الدعارة الالكترونية" خلال سنة 2023
 

أخبارنا المغربية - الرباط
كشفت وزارة الداخلية، تفاصيل العمليات الأمنية التي باشرتها السلطات لمواجهة ظاهرة "الدعارة الالكترونية".
جاء ذلك ضمن جواب قدمه وزير الداخلية "عبد الوافي لفتيت"، على سؤال كتابي تقدمت به البرلمانية نعيمة الفتحاوي عن المجموعة النيابية للعدالة والتنمية.
وقال لفتيت إن "العمليات الأمنية التي باشرتها المصالح المختصة بتنسيق مع السلطات المحلية، لمواجهة الدعارة الالكترونية أسفرت خلال العشرة أشهر الأولى من السنة الماضية عن تسجيل ما يزيد عن 83 قضية، جرى على إثرها توقيف 36 شخصا وإحالتهم على العدالة".
وأردف وزير الداخلية، أن "الإجراء الآخر يهم كذلك تمكين المصالح المختصة من الإمكانيات الضرورية، وكذا تعزيز التعاون الدولي في مجال مكافحة هذا النوع من الجرائم نظرا للاعتبارات المتعلقة بالاختصاص الترابي والنوعي لبعض القضايا عبر الوطنية".
وأشار المسؤول الحكومي إلى أن "القضايا المرتبطة بالدعارة الإلكترونية تبقى محدودة، وأن مصالح وزارة الداخلية تعتمد في مكافحة هذا النوع من الجرائم على مقاربة ترتكز على حزمة من الإجراءات من بينها تقوية القدرات المتعلقة بالخبرة الرقمية والتحقيق السيبراني لدى الموظفين المكلفين بالبحث الميداني والتقصي في هذه القضايا".
ولفت عبدالوافي لفتيت في ختام جوابه إلى أن "مواجهة ظاهرة الدعارة الإلكترونية، تعتمد كذلك على التوعية والتحسيس بالجرائم الإلكترونية وبالأخص الدعارة والبغاء الإلكتروني عبر مجموعة من القنوات الإعلامية".

مجموع المشاهدات: 7637 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة