الرئيسية | حوادث وقضايا | "موثقة" تَسرق مبالغ مالية كبيرة تخص زبناء "مجموعة عقارية" وتلوذ بالفرار إلى بلد أوروبي

"موثقة" تَسرق مبالغ مالية كبيرة تخص زبناء "مجموعة عقارية" وتلوذ بالفرار إلى بلد أوروبي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"موثقة" تَسرق مبالغ مالية كبيرة تخص زبناء "مجموعة عقارية" وتلوذ بالفرار إلى بلد أوروبي
 

أخبارنا المغربية ــــ ياسين أوشن 

اتُّهمت "موثقة" في مدينة تمارة، بسرقة أموال كبيرة، تخص زبناء شركة العمران، ليتضح لاحقا أنها غادرت المغرب صوب إسبانيا.

ووفق ما أوردته جريدة "الصباح"، فإن تفاصيل القضية تعود إلى ملاحظة إحدى الزبونات أن "الموثقة" لم تحول الأموال التي قدمتها لها، إلى حساب المجموعة المتعلق بشراء العقارات، لتكتشف فيما بعد أنها تعرضت للخداع.

وأمام هذا الوضع، يضيف الصحيفة نفسها، دخلت الشرطة القضائية على الخط؛ إذ فتحت بحثا في الموضوع، ليتبين عقب ذلك أن "الموثقة" زوّرت العديد من الملفات، مبررة ذلك بخطأ ارتكبته بسبب ضيق الوقت.

وفي هذا الصدد؛ تبين أن المشتبه بها غادرت التراب الوطني عبر مطار محمد الخامس بالدار البيضاء متجهة إلى إسبانيا. وبأمر من النيابة العامة؛ حررت عناصر الشرطة القضائية لولاية أمن الرباط مذكرة بحث في حقها، وفق المصدر نفسه دوما.

وخلال جلسة الاستماع، تشرح الصحيفة، أعلن الممثل القانوني لـ"مجموعة العمران" أن "الموثقة" تلاعبت بعقود زبونين، واستولت على مبالغ مالية كبيرة في ظروف غامضة.

وفي انتظار القبض على المتهمة التي فرت إلى الجارة الشمالية، يوضح ذات المصدر، طلبت النيابة مقابلة أصحاب الشكاية، بالإضافة إلى أشخاص آخرين لهم صلة وعلاقة بالموضوع.

مجموع المشاهدات: 35096 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | ناقد
نية
على البناء الحدر و استعمال التحويلات البنكية و الشيكات في المعاملات
مقبول مرفوض
2
2024/01/06 - 02:52
2 | نصرالله حسن
يجيبها بسرعة عن طريق انتربول. ساهلة بنسبة شرطة مغرب
مقبول مرفوض
-1
2024/01/06 - 05:32
3 | المعطي بو رزة
الجواز
في الحقيقة لما يقع من التلاعبات من بعض الموثقين يجب على الدولة ان تضع قانونايخص الموثقين بان يدلوا بوثيقة للامن بالمطارات تخلي دمتهم من اي تلاعب وان يكون كل موثق او محام او نيابي يغادر الوطن في اتجاه اسبانيا ان يكون موضع شك لان الفيزا الاسبانية سهلة المنال وحتى الاموال تحول بطريقة سلسة ويجب اعلان الانتربول في كل حالة
مقبول مرفوض
39
2024/01/06 - 06:24
4 | Sadok jil
eliasjil@ gmail.com
ليست هذه بالسرقة الاولى وبالاخيرة بل امتدت لسنوات طوال خلت وفروا باموال كثيرة ولم نحرك الدولة ساكنا. على الدولة ان تصدر قانونا يبيح للشاري ان يضع بنفسه أمواله لدى صندوق الإيداع والتدبير وياتي فقط بوصل للموثق وعند اكتمال إجراءات البيع والشراء يسلم الموفق الوصل للشاري ليتوجه بدريه الى صندوق الإيداع والتدبير لتسلم اموال وفيما يخص اثعاب الموفق فالصندوق هو الذي يتكفل باداءيها وطبعا من اموال الشاري. وبهذه الطريقة سيتم قطع الطريق على اللصوص المؤمنين على وداءيع العباد.
مقبول مرفوض
8
2024/01/07 - 12:17
5 | محمد
القانون القديم أحسن.
اتسائل لماذا الأموال البيع توضع عند الموثق؟ ألا يحق للبائع ان يقبض من المشتري عن طريق البنك والموثق يحرر وثيقة البيع بدون أن يوضع عنده المال.
مقبول مرفوض
8
2024/01/07 - 08:17
6 | سالم
البحث عن حل
دائما نسمع ان موثقا هنا وهناك سطا على أموال زبائنه وعليه يجب على النيابة العامة إلزام الموثقين بفتح حساب خاص بالتعاملات العقارية بالخزينة العامة للمملكة بحيث يمنع الموثق من السحب من هذا الحساب باسمه الخاص ولإغلاق جميع المنافذ على الموثقين فكل تحويل يقوم به لفائدة المستحقين يجب أن يعزز بأمر من القاضي أو وكيل النيابة .
مقبول مرفوض
0
2024/01/07 - 10:32
7 | Adil
المغادرة بترخيص
كثرت سرقات الموثقين لأموال الزبناء،على الدولة أن تتحفظ على جوازات سفر الموثقين و لا يجب إعطائهم رخص مغادرة التراب الوطني إلا بعد التصريح بإبراء الذمة،هذا هو الحل الناجع
مقبول مرفوض
7
2024/01/07 - 11:12
8 | جلال
الدار البيضاء
الدولة هي التي فرضت النوطير على المواطن ...إذا الدولة هي المسؤولة على أموال المواطن المسروقة.
مقبول مرفوض
0
2024/01/08 - 07:42
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة