الرئيسية | حوادث وقضايا | القضاء يصدر حكما "غريبا" في حق مدير وكالة بنكية اختلس 25 مليون

القضاء يصدر حكما "غريبا" في حق مدير وكالة بنكية اختلس 25 مليون

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
القضاء يصدر حكما "غريبا" في حق مدير وكالة بنكية اختلس 25 مليون
 

أخبارنا المغربية - العربي المرضي

تفاجأ الراي العام الوطني، من الحكم الغريب الصادر عن ابتدائية فاس، في حق مدير وكالة بنكية بالعيون الشرقية، تمت متابعته بسبب تورطه في اختلاس مبلغ مالي يقدر بحوالي 25 مليون سنتيم.

وحسب مصادر محلية، فإن المحكمة قضت في حق المتهم بالسجن الموقوف التنفيذ لسنة واحدة ونصف، وأداء غرامة مالية قدرها مليون سنتيم، مع إرجاع المبلغ المختلس للمؤسسة البنكية.

واعتبر عدد من المتتبعين أن الحكم فيه تشجيع على اختلاس ودائع الزبناء من طرف المشرفين على الوكالات البنكية، وأنه لا يتناسب مع فداحة الجرم المرتكب والمتمثل في “اختلاس أموال عامة والمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات والتزوير”.

 

مجموع المشاهدات: 35407 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (19 تعليق)

1 | فين المشكل
شنو فيها
اننما مالكم آه انتما مالكم حاسدينا قولوا الله يحسن العوان شوفوا الفقر والخصاص فين دافعينا الله يغفر لينا ولكم وكلا يديها في شغلو
مقبول مرفوض
-38
2024/01/26 - 10:44
2 | رزين
مغربي حر
والجرم ليس فقط في “اختلاس أموال عامة والمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات والتزوير” الجرم ايضا هو خيانة الأمانة .
مقبول مرفوض
18
2024/01/26 - 11:02
3 | الحسين
غير مجدي
يجب على النيابة العامة استئناف الحكم لأن هذا يشجع اختلاس الأموال العمومية دون حسيب أو رقيب
مقبول مرفوض
12
2024/01/26 - 11:03
4 | مواطن
مفتشية وزارة العدل
القاضي قضى واللص نجا ولك الله يامواطن .
مقبول مرفوض
11
2024/01/26 - 11:09
5 | مواطن حر
حكم غريب وغير ذي مصداقية
هذا الحكم سيشجع لصوص المال العام بارتكاب الجراءم المالية دون رقيب ولا حسيب والفاهم يفهم
مقبول مرفوض
11
2024/01/27 - 12:05
6 | مهبول
مجرد رأي
عيش نهار تسمع خبار كما يقول المثل الشعبي ،تسرق دجاجةثمنها 100درهم تسجن سنتين وتختلس 25 مليون سنتيم تعاقب بعقوبة موقوفة التنفيذ،حلل وناقش ؟
مقبول مرفوض
15
2024/01/27 - 12:23
7 | Ahmed
غريب
في السنة الماضية سرق مني هاتفي وقصدت الشرطة وقدمت فيديو السرقة والصور وزودت الشرطة بالحي الدي يسكنه اللص ظنا مني انه سيتم إرجاع هاتفي على وجه السرعة .كل اسبوع اقصد الشرطة لا جديد لا جديد عندما فقدت الامل سألت الشرطي وقلت له بصراحة لو كان الأمر يتعلق بالارهاب او سرقة وكالة بنكية هل كنتم ستتأخرون كل هدا الوقت للقبض على الجاني فسكت قليلا وقال هل تصدقني إدا قلت لك أن القانون يحمي اللصوص والمجرمين وقال انت تعرف مكان سكناه لو حاولت الانتقام منه ستدخل السجن قلت له شكرا مند دلك الحين لم أسأل عن ملفي وتخليت عن كل شيء.
مقبول مرفوض
18
2024/01/27 - 12:25
8 | انا
لا يعقل
ز ينة هاذي... التساهل مع اللصوص من اجل زرع النهب والاختلاس... لعندو شي حاجة فالبنك يمشي يخرجها ويحطها في دارو ما بقا ما يعجب...
مقبول مرفوض
9
2024/01/27 - 02:59
9 | عبدالله
اين الغرابة
في المغرب لا تستغرب اهل مكة ادرى بشعابها
مقبول مرفوض
6
2024/01/27 - 06:41
10 | lhou
سبحان الله
ولماذا لم تراعى ظروف التخفيف ويتم اعفاؤه من الغرامة وحتى من ارجاع المسروق ويتم اعطاؤه تذكرة الطائرة لقضاء عطلة بجزر المالديف لانه لم يكن يقصد السرقة
مقبول مرفوض
12
2024/01/27 - 07:17
11 | خليف
القضاء المغربي
لنا ثقة تامة في القضاء المغربي و انه يتعامل بالوثاءق الموضوعة على الطاولة ،لكن الواقع شيء اخر ،هو لما المواطن يسمع بهذه الاحكام قد يساعده على فتح شهيته على الاختلاس و هو ما لا نريد و لا نتمناه ،المرجو الحيطة و الحذر عند اقرار اي حكم لان المغاربة واعون جيدا بامور القضاء
مقبول مرفوض
-7
2024/01/27 - 07:39
12 | محمد
الثقة
سابقة في المغرب تشجع على عدم الثقة في الأبناك كيف يحصل هذا
مقبول مرفوض
6
2024/01/27 - 08:40
13 | مواطن
التأني
لايمكن أن يوصف الحكم بالغرابة لأني أعتقد أن القاضي يصدر الحكم بناء على ملف متكامل و ليس على ما يروج خارج المحكمة ، ولعل الأمر يتعلق بسوء تدبير وليس اختلاس وإلا فالحكم ليس غريبا بل سيكون استهتارا بالقانون نفسه.
مقبول مرفوض
0
2024/01/27 - 08:44
14 | عبده
تشكيك وراء .......
في. سنة 1999في احدى اكبر الشركات بالمغرب اختلاس 45مليار سنتيم والجراءد والصحف والحمامات وسجن عكاش وبعدها إعفاء واغلاق الملف.ثم مادا عمن اختلس الملايير وخرج من السجن لدفن والدته ولم يعد للسجن....الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي .....ووووولا يسجن الا من سرق بيضة
مقبول مرفوض
10
2024/01/27 - 08:57
15 | محمد
القانون
الحكم يقول إرجاع المبالغ المسروقة ربما قدم الججاني أسبابا قاهرة دفعته لذلك كمن سرق منك 20 مليون و اكتشفت أن أمه كانت ستجري عملية حياة أو موت وفي الأخير رجع لك أموالك وطلب الإعتدار القانون يراعي الظروف الإنسانية لكن بعض الاشخاص لا يعرفون ما الذي حصل و يصدرون أحكاما شيطانية
مقبول مرفوض
1
2024/01/27 - 12:53
16 | محمد
اختلاس أموال الزبناء
جريمة تستحق اقصى عقوبة حتى لا يحذو موظفا اخر حذوه.الامر يتعلق بالائتمان المالي و يشكل هلعا بين الزبناء و يفقد ثقة المواطنين بالبنك.
مقبول مرفوض
0
2024/01/27 - 01:26
17 | المحجوب الخال
تشجيع بإسم القانون
إذا لم تتدخل النيابة العامة لإستئناف الحكم رحمة الله على أموال المواطنين المودعة في الأبناك
مقبول مرفوض
1
2024/01/28 - 08:06
18 | Ana
المس بالممتلكات
عندما تسند الأمور لغير أهلها فانتظر الساعة
مقبول مرفوض
0
2024/01/31 - 03:27
19 | عبدو
ما سرق والو
الله اكون فلعوان إلى قضاء بهم حاجة ورجعهم رآه براكا عليه،، كاينين لي سرقين الملايير ومازال مطلوقين بدون عقاب هدوك هما الشفارا و ايلا فلا
مقبول مرفوض
0
2024/01/31 - 06:51
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة