الرئيسية | حوادث وقضايا | مخلفات معاصر الزيتون ترفع حصيلة حرب الطرق بإقليم وزان، وحقوقيون يناشدون السلطات للتدخل

مخلفات معاصر الزيتون ترفع حصيلة حرب الطرق بإقليم وزان، وحقوقيون يناشدون السلطات للتدخل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مخلفات معاصر الزيتون ترفع حصيلة حرب الطرق بإقليم وزان، وحقوقيون يناشدون السلطات للتدخل
 

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

اعتادت ساكنة جماعة مصمودة التابعة لإقليم وزان، تلقي أخبار وقوع حادثة سير على  مستوى الطريق الرابطة بين مدينة وزان ومركز اسجن، وبالضبط على مقربة من مدخل دوار "الݣزروف"، وذلك بسبب مخلفات معاصر الزيتون "مادة المرجان" التي تغطي جزءا من الطريق سالفة الذكر بعد سقوطها من إحدى الشاحنات.

فبعدما كان المقطع الطرقي ذاته قبل شهر مسرحا لحادثتي سير خلفتا مصابين بجروح متفاوتة، تسببت "مادة المرجان" مرة أخرى في حادثة سير بفعل فقدان السائق للسيطرة على السيارة بعد انزلاقها، حيث اصطدمت مع عمود للتشوير الطرقي مما أدى إلى إصابة السائق بجروح متفاوتة الخطورة.

وفي السياق ذاته، ناشدت العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، في وقت سابق، السلطات الإقليمية والقائد الإقليمي للدرك الملكي، للعمل على الحد من المخاطر التي تسببها مخلفات معاصر الزيتون بإقليم وزان، عبر إلزام الشاحنات التي تنقل مادة المرجان بضرورة تطبيق كل إجراءات السلامة الضرورية، لتجنب حوادث السير.

وأكدت العصبة بأن هذه المناشدة تأتي بعد تلقيها لمجموعة من الشكايات من طرف مستعملي الطرق داخل تراب إقليم وزان، والتي يدور موضوعها حول مخلفات مادة المرجان " الفيتور " الذي يتم نقله بواسطة الشاحنات من معاصر الزيتون إلى أماكن أخرى، والتي تسبب بعد سقوطها مشاكل كثيرة لمستعملي الطريق من انحرافات وإنزلاقات،تكون أحيانا خطيرة على حياة المواطنين وعموم مستعملي الطريق. 

وأشارت بأن "هذا الأمر تكرر عشرات المرات، وتكفي جولة واحدة داخل طرق الإقليم، لتكشف حجم المخاطر التي تهدد السائقين على الخصوص، فمع غياب وسائل الحماية الضرورية، وغياب الإلتزام بالإجراءات التقنية لتجنب سقوط مادة الفيتور، تصبح السياقة في هذه الطرق خطر داهم على مستعملي الطريق".

مجموع المشاهدات: 10505 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | Moi meme
منكر
بغيت نعرف واش هاد الشاحنات ماتايدوزةش من حدا الباراجات ديال الدرك .؟؟؟شحال من حادتة وقعت للناس ومشاو ضحايا هاذ الاوساخ لي تايدوا اصحاب الشاحنات لي خاصهم سحب الرخص باش يكونوا عبرة
مقبول مرفوض
1
2024/02/02 - 09:13
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة