الرئيسية | حوادث وقضايا | ردوا لبال.. السلطات تشرع في تطبيق المخالفات والتوقيفات في حق المخالفين لقرار ترشيد استعمال المياه

ردوا لبال.. السلطات تشرع في تطبيق المخالفات والتوقيفات في حق المخالفين لقرار ترشيد استعمال المياه

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ردوا لبال.. السلطات تشرع في تطبيق المخالفات والتوقيفات في حق المخالفين لقرار ترشيد استعمال المياه
 

أخبارنا المغربية-العرائش

شرعت السلطات العمومية، منذ مطلع الأسبوع الجاري، في تطبيق المخالفات والتوقيفات في حق المخالفين لقرار ترشيد استعمال المياه الذي دعت إليه وزارة الداخلية في مراسلة رسمية تم توجيهها إلى ولاة وعمال جهات المملكة المغربية، تقضي بضرورة اتخاذ إجراءات حازمة للحد من تبدير استعمال الماء، في ظل أزمة الماء التي تعاني منها المغرب.

وفي هذا السياق، أكدت مصادر "أخبارنا" أن لجنة تابعة لعمالة العرائش، أوقفت صاحب محل لغسل السيارات عن العمل، بسبب مخالفته لقرار الإغلاق الذي أقرته العمالة، والمتمثل في حصر أيام العمل مابين الخميس والأحد، وإغلاق المحل من يوم الاثنين إلى الاربعاء.

وأضافت المصادر عينها، أن السلطات ضبطت صاحب المحل المذكور، يستخدم مصدرا مائيا غير مرخص، الأمر الذي دفعها إلى حجز المضخات المائية والأدوات المستعملة في تنظيف السيارات، وتطبيق عقوبة توقيف المحل عن العمل إلى حين تطبيق المتعين قانونيا بهذا الخصوص.

وكان وزير الداخلية عبدالوافي الفتيت، قد وجه مراسلة رسمية إلى ولاة وعمال جهات المملكة يدعوهم من خلالها إلى منع سقي جميع المناطق الخضراء والحدائق العامة، أو استخدام المياه في تنظيف الطرقات والساحات العمومية، والحرص على تقليص استخدام المياه في المسابح العمومية والخاصة وعدم استبدال مياهها أكثر من مرة واحدة في السنة، مشددا على تفادي استخدام المياه في الزراعات المستنزفة إلا بتنسيق مع وزارة الفلاحة والصيد البحري، وأن تعقد اجتماعات مع متعهدي توزيع المياه في الأسبوع الأول من كل شهر قصد وضع خرائط لاستهلاك المياه حسب المقاطعات، وتحديثها بانتظام لتسليط الضوء على المناطق الأكثر استهلاكا للمياه، استنادا إلى متوسط اللترات اليومية من المياه المستهلكة للفرد الواحد، دون إغفال الإشارة إلى إجراءات التوعية، بالارتكاز على الاتصالات المباشرة، وتوزيع الكتيبات والمنشورات وسواها.

مجموع المشاهدات: 15426 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | هشام المغربي
الامر سهل لمعرفة من يبدر الماء
اذا ارادت الدولة ان تعرف من يسرف في افراط المياه فلتنظر فقط في فاتورة المياه لكل المواطنين من كانت فاتوراته جد ضخمة فذاك الشخص بالضبط من يبدر المياه بكثرة وان اجزم ان اصحاب الفيلات التي تتوفر على مسبح وحداءق لم يعجبها تعليقي وملاحظتي.
مقبول مرفوض
13
2024/02/03 - 03:19
2 | مراد
ردوا لبال.. السلطات تشرع في تطبيق المخالفات والتوقيفات في حق المخالفين لقرار ترشيد استعمال المياه
السلطات تمشي تشوف اصحاب المسابح وشركة كوكا كولا و الصهاينة لزرع لافوكا استنزاف سد الوحدة وملاعب الكولف لأصحاب المال
مقبول مرفوض
0
2024/02/05 - 03:56
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة