الرئيسية | حوادث وقضايا | مصطفى لخصم يدخل على خط واقعة الملاكم الشاب الذي لقى مصرعه بـ "الضربة القاضية"

مصطفى لخصم يدخل على خط واقعة الملاكم الشاب الذي لقى مصرعه بـ "الضربة القاضية"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مصطفى لخصم يدخل على خط واقعة الملاكم الشاب الذي لقى مصرعه بـ "الضربة القاضية"
 

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

دخل البطل العالمي السابق في رياضة "الفول كونطاكت" مصطفى لخصم، على خط واقعة وفاة شاب بعد تلقيه ضربة قاضية من طرف منافسه أثناء مشاركتهما في  المنافسات الإقصائية للبطولة الجهوية للكيك بوكسينغ المنظم من طرف عصبة جهة طنجة تطوان الحسيمة للفول كونتاكت والكيك بوكسينغ.

واستهل لخصم حديثه في مقطع فيديو نشره على صفحته الرسمية  بموقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك”، بتقديم التعازي لأسرة الشاب المتوفى (س.ا)، البالغ من العمر 19 والمنحدر من مدينة الفنيدق.

وانتقد البطل العالمي عدم وجود طبيب لتقديم الإسعافات الضرورية في مثل هذه الحوادث، بالإضافة إلى تأخر سيارة الإسعاف في الحضور لموقع الحادث، كما وجه تعليقات قاسية للقائمين على هذه البطولة الجهوية.

وأكد لخصم بأن، “ مسؤولية هذه المأساة تتحملها الجامعة الملكية المغربية للفول كونتاكت والكيك بوكسينغ ورئيس عصبة الشمال لهذه الرياضة بشكل مشترك”، قبل أن يطالبه  بتقديم استقالته.

وعلق البطل العالمي على على عدم مبادرة الجامعة الملكية المغربية للفول كونتاكت والكيك بوكسينغ، إلى نشر تعزية لأسرة الشاب الهالك، داعيا أسرته إلى عدم السكوت وفضح المتورطين في هذه الحادثة الأليمة.

يذكر أن النزال الرياضي الذي أدى إلى وفاة الشاب، يدخل ضمن  المنافسات الإقصائية للبطولة الجهوية للكيك بوكسينغ والمنظم من طرف عصبة جهة طنجة تطوان الحسيمة للفول كونتاكت والكيك بوكسينغ.

مجموع المشاهدات: 19182 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | امير
امير
اذا لم يكن هناك طبيب اسعاف وسيارة اسعاف في عين المكان فتلك كارثة يجب محاسبة الجامعة والمسؤولية المنظمين لهذه التظاهرة وكذا السلطات المحلية التي كانت في دار غفلون.
مقبول مرفوض
3
2024/02/05 - 12:13
2 | تغزوتي من فاس
الرحمة والمغفرة
نطلب من الله العلي القدير ان يتغمد الفقيد ااشاب بالرحمة والمغفرة وان يرزق اهله واقاربه الصبر والسلوان. انا لله وانا اليه راجعون
مقبول مرفوض
30
2024/02/05 - 12:37
3 | المنصوري أحمد
نتمنى لاهله الصبر والسلوان
تلك ضريبة الممارسة الرياضية خصوصا بالرياضات المبارزاتية،خصوصا وان الشأن المتوفى سنه كناشيء تتطلب حرصا من مدربه،لاني اعلم كمدرب لنفس الرياضة ان المغرب متطور للغاية في الكيك،وفي حالة مقابلة بطل متمكن وله أقدمية فالامر يستدعي انتباها،ولم لا توقيف المباراة برمي المنديل أو الانسحاب حرصا على سلامة المبارز.اعتقد ان الجامعة لن تتخلى على اللاعب لانها ترفض ان يدخل البطولة من لا يتوفر على تأمين رياضي.
مقبول مرفوض
0
2024/02/05 - 01:36
4 | كمال
الركوب على الحدث
يظهر ان لخصم يحوم حول رئاسة الجامعة بركوبه على الحدث مستغلا هذه الظرفية الأليمة.
مقبول مرفوض
-5
2024/02/05 - 02:06
5 | الصديق
أول من يتحمل المسؤولية في وفاة هذا الشاب، هو اعتبار الكيكبوكسين رياضة، إنه أقرب إلى التقاتل منه إلى الرياضة. وأرى أن من يميل إلى هذا النوع مما يسمى اعتباطا رياضة، أرى أن لديه سلوك عدواني. ورحم الله هذا الشاب ورزق أهله الصبر على هذا المُصاب.
مقبول مرفوض
0
2024/02/05 - 02:15
6 | عبدو كندا
التسيير العشوائي
من اهم واولويات الشروط لقيام اي تظاهرة رياضية هي ضمان الامن اي عناصر رجال الشرطة والطاقم الطبي من طبيب ووو حسب نوعية والكم سواء من جانب الرياضيين او الجمهور وفي بعض الاحيان رجال الوقاية المدنية (المطافئ) لكن الاستهتار والجهل يغلب على البعض فمن المسؤول ؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2024/02/05 - 02:16
7 | الحسين
العواقب الوخيمة لهذه الرياضة و الملاكمة
بهذا السبب هناك من العلماء من لا يجيز مثل هذا النوع من الرياضات .
مقبول مرفوض
2
2024/02/05 - 02:35
8 | متتبع
ربط المسؤولية بالمحاسبة
لقد ترسّخت في ذهن البعض أن المسؤولية هي تشريف وتراهم يهرولون لأخذ الصور مع المتفوّقين ويتبخّرون عند الشّدائد، أين هم من هذا الحادث الأليم الذي ذهب ضحيته هذا الشاب في مُقتبل وزهرة العمر؟!! اللّهم ارحمه وارزق ذويه الصبر والسلوان
مقبول مرفوض
0
2024/02/05 - 05:03
9 | Tazi
رياضة
هؤلاء من يحلو لهم الصيد في الماء العكر، لهده الرياضة جامعة وأطر ومتخصصون وهناك سلطات إدارية ورياضية مشرفة على هده التظاهرة وقد أعدت كل شيء ضروري حتى ما هو جزئي لإنجاح هده التظاهرة، الإنسان هو اللي يدخل بخيط أبيض ويراعي لظروف المتوفي وأسرته لا أن يصب الزيت على النار.
مقبول مرفوض
1
2024/02/05 - 07:39
10 | مغربي
لا حول و لا قوة إلا بالله
هاته ليست رياضة بل قتال و مبارزة و موت الفقيد أمر محتمل و من لم يمت في الحال أكيد سيصاب بعاهات في مستقبل حياته.
مقبول مرفوض
0
2024/02/05 - 11:33
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة