الرئيسية | حوادث وقضايا | "البزنازة" المغاربة يتضامنون مع سكان غزة ويرفضون بيع الحشيش للإسرائيليين

"البزنازة" المغاربة يتضامنون مع سكان غزة ويرفضون بيع الحشيش للإسرائيليين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"البزنازة" المغاربة يتضامنون مع سكان غزة ويرفضون بيع الحشيش للإسرائيليين
 

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي
أوردت وسائل إعلام إسرائيلية، الجمعة المنصرم، خبر مقاطعة تجار الحشيش في المغرب لنظرائهم الإسرائيليين، تضامنا مع سكان قطاع غزة الذين يتعرضون للقصف المتواصل من الطائرات الحربية الإسرائيلية، منذ أكتوبر الماضي.
وقالت القناة 12 الإسرائيلية إن: “التجار المغاربة يرفضون بيع الحشيش لتجار إسرائيل على خلفية الحرب الإسرائيلية على غزة”.
ونقلت القناة ذاتها اعتراف أحد مرتكبي جرائم المخدرات بمنطقة شارون وسط إسرائيل قوله : “ تجار الحشيش في المغرب ليسوا على استعداد لبيع المزيد من الحشيش لنا سواء بشكل مباشر أو من خلال وسطاء”.
وأضاف التاجر الإسرائيلي، “لقد قرروا مقاطعتنا بسبب الحرب، منذ الحرب فقدنا الكثير من المال، عشرات الملايين من الشواكل على الأقل”.
وأكد المتحدث بأن الكيلوغرام الواحد من “الحشيش المغربي” يباع في إسرائيل بـ300 ألف شيكل، أي ما يفوق 81 ألف دولار، مشيرا أن عددا من الإسرائيليين المتورطين بتجارة المخدرات في المغرب يقطنون في أماكن بعيدة شمال البلاد، ويستعينون بمهربين محليين وإسرائيليين، حيث يهربون الحشيش إلى إسبانيا عبر البحر، ومن هناك يوزعون بضاعتهم في أوروبا.
ونقلت القناة 12 الإسرائيلية تصريح أحد التجار المغاربة حيث وجه كلامه لنظرائه الإسرائيليين قائلا : “لن تتمكنوا من كسب لقمة عيش عن طريقنا، بينما يعاني سكان غزة من الجوع بسبب الحرب.. ابحثوا عن مكان آخر”.
يذكر أن الحكومة المغربية صادقت في مارس 2021 على القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي، وخلق وكالة من بين مهامها التنسيق بين كافة القطاعات الحكومية والمؤسسات العمومية والشركاء الوطنيين والدوليين بهدف تنمية سلسلة فلاحية خاصة بالقنب الهندي ومنح التراخيص للمزارعين، وهو القانون الذي نشر في الجريدة الرسمية في شهر يوليوز من سنة 2021 ليدخل حيز التنفيذ.

مجموع المشاهدات: 9041 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | كربوبي
شكرا لكم
حتى هنا في امريكا بائعات الهوى الفلسطينيات والجزائريات واللبنانيات يتضامن مع غزة بمقاطعة الزبائن الاسرائيلين والإنجليز والأمريكيين الداعمين لاسراييل ، شكرا لكل من يجاهد من اجل القدس!
مقبول مرفوض
-3
2024/02/10 - 08:28
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة