الرئيسية | حوادث وقضايا | محامي الفنانة ريم فكري يصدر بيانا بخصوص الاتهامات المثيرة لعائلة زوجها

محامي الفنانة ريم فكري يصدر بيانا بخصوص الاتهامات المثيرة لعائلة زوجها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
محامي الفنانة ريم فكري يصدر بيانا بخصوص الاتهامات المثيرة لعائلة زوجها
 

أخبارنا المغربية -عبد الرحيم مرزوقي 

أصدر المحامي مراد الجعوطي،  بيانا بخصوص الاتهامات الموجهة لموكلته الفنانة ريم فكري، من طرف عائلة زوجها الذي أُعلن اليوم الخميس عن  وفاته مقتولا بطريقة بشعة.

وأوضح الأستاذ الجعواطي في بيان أصدره ليلة الخميس "تلقينا ببالغ الدهشة والاستغراب التصريحات المريبة لعائلة زوج موكلتي "ريم فكري " وذلك بعد إعلان خبر وفاته الأليمة".

وأضاف بيان محامي الفنانة "وإذ نستنكر هاته الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة وبدون وجود أدلة تضعدها ،فإننا نتسائل عن أسبابها وظرفيتها في توقيت يسبق شعيرة الدفن وتقديم واجب العزاء كما أن الأبحاث لاتزال جارية في هاته القضية، مما يمكن أن يعتبر خرقا لسرية التحقيق والبحث،ورغبة مقنعة في حرمان موكلتي من حقوقها المتعلقة بالتركة".

و يردف المحامي "وإذ نتفهم الظروف الصعبة التي تمر بها عائلة الفقيد فإننا ننبههم إلى أن هاته التصريحات تدخل في باب القذف والتشهير وتقع تحت طائلة القانون الجنائي". 

وختم الجعواطي بيانه بالقول "وتحتفظ موكلتي بحقها في اللجوء لكل المساطر القانونية من أجل الحفاظ على سمعتها وكافة حقوقها".

وخرجت عائلة زوج ريم فكري، مساء الخميس، بتصريحات للصحافة، تتحدث عن العلاقة المتشنجة بينها وبين الفنانة الشابة، معتبرة أن ابنهم دخل في دوامة من المشاكل منذ زواج منها، كما اتهموها باقتحام منزل الراحل رفقة والدتها والسطو على بعض ممتلكاته، وكذا بممارسة السحر والشعوذة. 

وكانت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء قد تمكنت بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم أمس الأربعاء 14 فبراير الجاري، من توقيف شخص يحمل الجنسية الفرنسية، وهو من أصل مغربي، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية الاختطاف والاحتجاز المقرون بالتعذيب والقتل العمد.

وحسب مصدر أمني تعود هذه القضية إلى الثامن من شهر فبراير الجاري عندما توصلت مصالح الشرطة بالدار البيضاء ببلاغ حول اختطاف الضحية، وهو زوج المغنية الشابة ريم فكري، من طرف مستعملي سيارة رباعية الدفع، وهو ما استدعى فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة. 

وقد أسفرت إجراءات البحث المنجزة عن توقيف المشتبه فيه الرئيسي الذي ساهم في التنفيذ المادي لجريمة الاحتجاز والاختطاف والتعذيب المفضي للموت، داخل حاوية بمنزله بمنطقة المنصورية بضواحي المحمدية، قبل التخلص من الجثة بعد التمثيل بها بمجرى نهري بضواحي الرباط. 

وتباشر حاليا فرق متخصصة من الشرطة العلمية والتقنية عمليات المسح التقني بمسرح الجريمة، كما تواصل فرق أمنية أخرى إجراءات التمشيط، بتعاون مع عناصر الوقاية المدنية، بالمجرى النهري الذي يشتبه في كونه المكان المفترض للتخلص من الجثة.

وإلى غاية هذه المرحلة من البحث، فقد تم الاحتفاظ تحت تدبير  الحراسة النظرية بالمشتبه فيه الرئيسي المتورط في ارتكاب هذه الجريمة، وخمسة أشخاص آخرين يشتبه في ارتباطهم بهذه القضية، وذلك على ذمة البحث القضائي الذي لازال متواصلا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بغرض استجلاء الخلفيات الحقيقية لهذه الجريمة التي يشتبه في كونها ناتجة عن تصفية حسابات بسبب خلافات سابقة بين الضحية والمشتبه فيه الرئيسي، يضيف المصدر. 

مجموع المشاهدات: 30036 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | مواطن
تعفن الفن
يعتبر الفن إحدى النباتي التي وهبها الله للإنسان ،ولكنه في المغرب تعرض الفن لتشويه لذا مقاطعة هذا الفن ضرورية ليهدأ المجتمع المغربي
مقبول مرفوض
-9
2024/02/16 - 09:24
2 | aazz
لغة التهديد
هده لغة التهديد ولغة التركة ولغة تكميم الأفواه في حق عائلة مكلومة
مقبول مرفوض
4
2024/02/16 - 09:28
3 | Karim
يجب التحقيق مع الجميع
الشرطة سوف تحقق مع الجميع على ما اعتقد و سوف تظهر الحقيقة
مقبول مرفوض
0
2024/02/16 - 10:46
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة