الرئيسية | حوادث وقضايا | التنقيب عن "كنز" قرب ملعب طنجة الكبير يستنفر السلطات المحلية

التنقيب عن "كنز" قرب ملعب طنجة الكبير يستنفر السلطات المحلية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
التنقيب عن "كنز" قرب ملعب طنجة الكبير يستنفر السلطات المحلية
 

أخبارنا المغربية- طنجة

أوقفت مصالح الأمن الوطني التابعة لولاية أمن طنجة مطلع الأسبوع الجاري، شخصين كانا يستعدان لحفر حفرة بالقرب من ملعب طنجة الكبير، للتنقيب عن "دفينة كنز" قديمة.

وحسب مصادر محلية، فإن عناصر السلطة المحلية وخلال جولتهم بالنقطة المذكورة، ضبطوا أربعة أشخاص في حالة تلبس أثناء عملية حفر مشبوهة بمحيط ملعب طنجة، ليتم الاتصال على الفور بالعناصر الأمنية بالدائرة الثامنة.

وتضيف المصادر عينها، أن لحظة وصول رجال الشرطة لعين المكان، انتبه إليها أصحاب "الكنز المزعوم"، حيث تمكن اثنان من الفرار خوفا من المتابعة القانونية.

وتابعت ذات المصادر، أن العناصر الأمنية تمكنت من توقيف شيخ يبلغ من العمر 83 سنة، ادعى أثناء سؤاله عن سبب حفره أنه فقيه، مؤكدا على أنه قام بعمليات تنقيب عن الكنوز في مناطق عديدة بالمغرب، بينما الموقوف الثاني شاب في الثلاثينيات من عمره كان يساعدهم في عملية الحفر والتنقيب.

وأشارت نفس المصادر إلى أن عناصر السلطة المحلية تمكنت أيضا من حجز أدوات حفر، وطلاسم سحرية وبخور، كان يستعملها المعنيون في عملية التنقيب الغير قانونية عن الكنز.

هذا وقد تم وضع المعنيين بالأمر تحت تدابير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المختصة، للتحقيق معهما في المنسوب إليهما، وكذا الاستفسار عن مكان تواجد باقي العناصر المشاركة في هذه العملية.

مجموع المشاهدات: 11185 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة