الرئيسية | حوادث وقضايا | ماراثون البوليساريو.. حيث يمكن أن تختطف أو تغتصب إن كنت أجنبيا !

ماراثون البوليساريو.. حيث يمكن أن تختطف أو تغتصب إن كنت أجنبيا !

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
من الأرشيف من الأرشيف
 

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

دفع "ماراثون الصحراء" الذي تنظمه ما تسمى جبهة البوليساريو، العديد من الدول الكبرى إلى إصدار تحذيرات لمواطنيها من تهديدات بالاختطاف خلال هذا الحدث العشوائي الذي يمتد لمسافة 42.1 كيلومترًا داخل صحراء تعج بالجماعات الارهابية وعصابات تهريب المخدرات.

وحسب مصادر إعلامية، فإن هذه التحذيرات التي أصدرتها الولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا والمملكة المتحدة، استندت على تقارير استخباراتية أكدت واقعة اختطاف حديثة لأحد المواطنين الأجانب بالمخيمات، والاعتداءات الجنسية في حق الأطفال التي تفجرت مؤخرا، والاحتجاجات المتواترة التي تشهدها مخيمات المحتجزين، والتي فرضت على الدرك الجزائري التدخل لقمعها أمام عجز ميليشيات البوليساريو في احتوائها.

وأضافت بأن أهم النقاط التي دفعت الدول المذكورة إلى إصدار تحذيرات لمواطنيها، يتمثل في تنامي أنشطة عصابات المخدرات التي تنخرط فيها قيادات البوليساريو، وأنشطة الجماعات الإرهابية التي يمكن أن تستهدف المشاركين الأجانب في الماراثون وخاصة الإسبانيين منهم.

وسبق أن تعرض ستة أجانب للإختطاف من قبل جماعات إرهابية سنة 2011، حيث نسقت مع ميليشيات البوليساريو لاقتحام المخيمات في تندوف واختطافهم لتطالب بعد ذلك بفدية مقابل إطلاق سراحهم، وهو الحادث الإرهابي الذي ثبت فيما بعد أن البوليساريو هي من قدمت معلومات عن الأجانب المختطفين، وهي من سهلت دخولهم وخروجهم لمخيمات المختطفين.

مجموع المشاهدات: 21726 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مواطن حر
الصحراء مغربية
مرتزقة البوليزاريو منظمة أرهابية اقترفت عدة جراءم في حق الصحراويين المغاربة في تندوف وتتاجر في المخدرات وفي البشر وارتكب زعيمها المجرم اغتصابات في حق النساء الصحراويات ومنهن من تقدمت بدعوة قضاءية أمام القضاء الاسباني الذي أصدر مذكرة بحث في حق بن بطوش
مقبول مرفوض
-1
2024/02/21 - 09:00
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة