الرئيسية | حوادث وقضايا | منظمة حقوقية تتضامن مع القوات العمومية بعد أحداث تطوان الخطيرة

منظمة حقوقية تتضامن مع القوات العمومية بعد أحداث تطوان الخطيرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
منظمة حقوقية تتضامن مع القوات العمومية بعد أحداث تطوان الخطيرة
 

أخبارنا المغربية ـــ  عبد المومن حاج علي 

أعلنت الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد، عن "استيائها من بعض الأحكام القضائية المخففة التي تتعلق بالاعتداءات المتكررة على نساء و رجال الأمن الوطني و الدرك الملكي والسلطات المحلية".

وقالت المنظمة في بيان تنديدي وتضامني مع عناصر القوات العمومية إثر تعرضها لاعتداءات خطيرة أمس السبت بتطوان، من طرف عناصر محسوبة على جمهور الرجاء، أنها "تتابع بقلق شديد تنامي  ظاهرة الاعتداءات و إهانة المصالح الأمنية المذكورة أعلاه من طرف بعض الخارجين عن القانون , و آخرها ما تعرضت له القوات العمومية بمدينة تطوان مساء أمس السبت 24 فبراير 2024 من طرف بعض الجماهير الكروية بمحيط ملعب سانية الرمل بتطوان قبيل انطلاق مباراة بين فريق المغرب التطواني وضيفه الرجاء الرياضي برسم الجولة ال 21 من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم "  إنوي " للقسم الأول". 

وعليه، أعلنت الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد "تنديدها الشديد بهذا التصرف غير المقبول الصادر عن بعض الجماهير الكروية". 

كما عبرت عن "تضامنها  الكلي واللامشروط مع عناصر القوات العمومية ضحايا هذا الإعتداء الشنيع ومع كل ضحايا الاعتداءات التي تتعرض لها عناصر السلطات المحلية والأمنية أثناء مزاولتهم لمهامهم". 

وطالبت المنظمة الحقوقية في ذات البيان ب"ضرورة التشديد على تطبيق الإجراءات القانونية على المعتدين لردع كل من يحاول الإساءة للقوات العمومية، مهما كانت مرتبته و مكانته"، كما حذرت "من التهاون في تطبيق القانون مع المعتدين لاسيما وأن ذلك سيؤدي إلى تكرار استهداف القوات العمومية، والذي سوف يمس بهيبة الدولة". 

وفي الختام، قدمت المنظمة ملتمسها للنيابة العامة المختصة من أجل متابعة المعنيين بالأمر بأقصى العقوبات.

مجموع المشاهدات: 19985 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Ahmed
مؤبد
في غياب التربية الأسرية على السلطات المختصة الرفع من العقوبات بامثال هؤلاء الهمج
مقبول مرفوض
14
2024/02/25 - 01:18
2 | مسالم
جيل الفوضى
و في الأخير يخرجوا والديهم يتباكون يقولوا ليك بأن أولادهم ما داروا والوا . هادو خاصهم الاثعاب الشاقة في الصيف في زاكورة و النواحي و في فصل الشتاء في افران و من بعد و الله حتى يرجعوا مسالمين
مقبول مرفوض
14
2024/02/25 - 02:20
3 | نوال
هاجوج وماجوج
بحال هاد النوع مخصهومش يبقاو عايشين مكيديرو حتى حاجة مزيانة لا ليهوم لا لوليديهوم لا لوطنهوم اللهم موتهم احسن من حياتهوم
مقبول مرفوض
1
2024/02/26 - 12:48
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة