الرئيسية | حوادث وقضايا | حكم رادع في حق أستاذ هتك عرض تلميذاته

حكم رادع في حق أستاذ هتك عرض تلميذاته

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حكم رادع في حق أستاذ هتك عرض تلميذاته
 

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

قضت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء بالسجن النافذ 30 سنة، في حق “المهدي.ا”، أستاذ اللغة الفرنسية بإحدى المؤسسات الخصوصية بالمدينة ذاتها، وغرامة مالية قدرها 200 ألف درهم مع الصائر والإجبار في الأدنى، بعد متابعته بتهم اغتصاب قاصرات يقل سنهن عن 18 سنة ممن له سلطة عليهن واغتصابهن بالاستعانة بأشخاص آخرين وافتضاض البكارة وهتك العرض.

وتم متابعة “المهدي.ا” طبقا لمقتضيات الفصول 486 فقرة 2 و487 و488، وفقرة 2 من 485 و448 و1-447 و1-448 و3-448 و4-448 من القانون الجنائي، وهي الفصول التي تتعرض لجرائم الاغتصاب وهتك العرض والاتجار بالبشر وتصوير أشخاص دون موافقتهم.

وفي الملف ذاته برأت المحكمة المتهم الثاني “مراد.ا”، من تهمة إعداد منزل للدعارة، بعد متابعته طبقا للفصل 501 من القانون الجنائي، حيث كانت تقع الشقة المخصصة لهذه الأعمال الاجرامية تحت ملكيته.

وتفجرت هذه القضية سنة 2022، بعدما جرى اعتقال أستاذ اللغة الفرنسية مع بداية الدخول المدرسي للموسم الماضي، بعد شكايات تقدمت بهن تلميذاته متهمات إياه بممارسة الجنس عليهن بشكل متكرر حيث صرحن بأنهن كن كذلك ضحايا لحفلات جنس جماعي كانت تنظم داخل شقة مفروشة على مقربة من المؤسسة التعليمية التي يدرسن فيها.

وأكدت تقارير إعلامية في وقت سابق، قيام المتهم بتصوير ضحاياه في أوضاع مخلة، من أجل ابتزازهن حتى يجبرهن على العودة إلى الشقة كلما أراد ذلك، بالاضافة إلى ممارسة الجنس على تلميذة أمام زميلتها في العديد من المناسبات.

وحسب المصادر نفسها، فإن المتهم كان يعمد لفتح نقاشات حول الحرية والانفتاح مع تلميذاته خلال حصص الدعم التي كان يقدمها لهن بشكل مستقل، وذلك بغاية استمالتهن والتغرير بهن لارضاء رغباته.

مجموع المشاهدات: 27388 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | عائشة
ليس أستاذ بل مدرس
لا أدري مالسر وراء تشويه كلمة أستاذ في المغرب. هل كل من حصل عليه البكالوريا و اشتغل بشركة خاصة تعطي دروس نسميه أستاذا. كفى لا يجب استغباء الناس، هذا شخص مريض و التحرش يجب محاربته في كل الأماكن و بنفس الطريقة. فالأولى ذكر إسمه و ليس مهنته التي هي بريئة منه.
مقبول مرفوض
46
2024/02/29 - 09:33
2 | مواطنة
نعم الحكم
ليس أستاذا انه وحش ودمر حياة طفلات و على الاباء الاباء الحدر تنبيه بناتهم ومحاورتهن في مواضيع مثل هذه لحماتهن من مثل هؤلاء اشخاص والإدارة عليها ان تحسن الاختيار انها مسؤوليتها
مقبول مرفوض
2
2024/03/01 - 07:24
3 | محمد صلاح
تشويه جزء من أجل الفرد
السلام عليكم وبعد فمن البديهي في زمننا هذا أن تشوه جزء مهم وأهم بدل المتهم أو المذنب تحث حقوق عدم التشهير. هنا تطرح؟؟؟؟ ؟. المهن بر يئة من أي فعل أو حدث خارج عن مفهومها. المهنة لها ايطار ووصف خاص. اذكروا اسم الجرم والمتهم وابتعدو ا عن مهنته ياقوم
مقبول مرفوض
5
2024/03/01 - 09:01
4 | النوري عبد اللطيف
تلميذات؟؟؟
ومن يردع الفتيات التلميدات الحسنوات الجميلات العاريات امام الأساتدة الدكور الفحول وخاصتا في زمن الزوجة لا تهتم ولا تبالي بالجنس في الحياة الزوجية ؟؟؟؟
مقبول مرفوض
3
2024/03/01 - 09:31
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة