الرئيسية | حوادث وقضايا | أستاذة تتعرض لاعتداء خطير من طرف طليقها داخل الفصل!

أستاذة تتعرض لاعتداء خطير من طرف طليقها داخل الفصل!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أستاذة تتعرض لاعتداء خطير من طرف طليقها داخل الفصل!
 

أخبارنا المغربية ــ مراكش

اهتزت مدينة الشماعية التابعة لإقليم اليوسفية، صبيحة يوم أمس الجمعة، على وقع اعتداء بشع تعرضت له أستاذة، أمام تلامذتها، ولم يكن الفاعل سوى طليقها.

وفي تفاصيل الحادث، تقول مصادر محلية، أن الجاني داهم مدرسة عمومية للتعليم الأولي، وذلك بالقفز على سورها، وكان يحمل سكينا "مدهونا" بالثوم، حيث اتجه نحو الأستاذة أثناء قيامها بعملها داخل القسم، ووجه لها عدة طعنات في مناطق حساسة من جسدها من قبيل العنق والبطن.

وتمكن زملاء الأستاذة الضحية من إنقاذها في آخر لحظة، حيث شلوا حركة المعتدي، وقاموا بالاتصال بمصالح الدرك الملكي التي حلت بعين المكان على الفور، واعتقلت المشتبه فيه. 

في حين تم نقل الأستاذة على وجه السرعة إلى مستشفى لالة حسناء باليوسفية لتلقي العلاج اللازم، حيث تطلب رتق جروحها عمل أزيد من 100 غرزة.

للإشارة ووفق ذات المصادر، فإن المعتدي سبق له محاولة الانتحار في وقت سابق، بتناول مادة سامة، قبل إنقاذه من الموت في آخر لحظة.

في المقابل، أكدت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة باليوسفية، وفق مصادر مطلعة، على دعمها الكامل للضحية، حيث رافق ممثل المديرية، المربية، إلى المستشفى الإقليمي لالة حسناء باليوسفية، لتقديم الدعم الصحي والنفسي والمادي اللازم. 

كما ستوفر المديرية محاميًا للضحية لضمان تحقيق العدالة، وستقوم بإرسال لجنة لمساعدة ومتابعة التلاميذ الذين شاهدوا الحادث مباشرة، بهدف تقديم الدعم النفسي والتأكد من استقرارهم العاطفي. 

هذا، ونشرت المديرية، صورا لبعض الأنشطة الترفيهية التي شهدتها المؤسسة مساء يوم أمس لفائدة البراعم الصغار.

مجموع المشاهدات: 24333 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | ولد البلاد المواطن
راي
تمظهرات التمزقات الاجتماعية والنفسية والاقتصادية، بل حدة هذه الأمراض يوما عن يوم نسجل تداعياتها في شكل جرائم واعتداءات بشعة على غرار ومنوال هذه الواقعة البشعة، مع خالص الاماني بالشفاء العاجل جسديا ونفسيا لهذه الأستاذة.
مقبول مرفوض
20
2024/03/02 - 12:35
2 | هشام المغربي
ما هو السبب يا ترى؟
مادام هذا المجرم هو زوجها السابق اظن امرين مهمين احدهما هو الذي جعله يقدم على هذه العمليةالاجرامية الخطيرة اما دافع الغيرة حيث يمكن ان رءاها مع شخص اخر او انه اصيب بمرض نفسي نتيجة للافتراق والطلاق الذي حصل بينهما ولم يشعر ويحس بقيمة زوجته الا بعد الفراق يقع هذا للكثيرين الذين لم يتريثوا قبل الطلاق ويندمون في الاخير لامن جهة الرجل او من جهة المراءة.
مقبول مرفوض
-18
2024/03/02 - 01:11
3 | رشيد
يجب تشديد الأحكام القضائية
يجب اعتبار محاولة قتل بمثابة قتل عمدي مع سبق الاصرار و الترصد، لأن أمثال تلك الأستاذة حتى و ان اعتقل الجاني و حوكم عليه ببعض السنوات القليلة ستبقى داءما عايشة حالة رعب لأن الجاني سيهددها داءما بأنه بمجرد الإفراج عنه سيتم جريمته و هذا التهديد أصبح منتشرا لذلك وجب الا تقل العقوبة عن عشرين سنة نافدة مع حرمانه من العفو. لانه مهما تكن الاسباب و الخلافات لا يجب ابدا اللجوء إلى القتل او التهديد به قطعا.
مقبول مرفوض
6
2024/03/02 - 01:31
4 | فهمي
همس
أصبح الزواج ( البعيد عن ذلك الذي سنه الله سبحانه وتعالى)هو الإنتحار أو السجن !!@
مقبول مرفوض
-1
2024/03/02 - 02:40
5 | مو الهاتف
التهديد
نساء ورجال التعليم في البوادي المغربية مهددون فعلا ، ويجب حمايتهم .
مقبول مرفوض
3
2024/03/02 - 03:59
6 | احمد
تصحيح
تفيد الأخبار الواردة من عين المكان أن المتهم حاول الانتحار وتم انقاده لكن لماذا لم يتم عرضه على طبيب نفسي لعلاجه في اطار الدعم الصحي والنفسي حتى لا تحدث الكارثة وأمام أطفال صغار في جو من الهلع ثم أين حارس الأمن بالمؤسسة و لماذا تبقى أسوار المدارس على هذه الأوضاع يقتحمها الغرباء بكل سهولة
مقبول مرفوض
0
2024/03/03 - 07:04
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة