الرئيسية | حوادث وقضايا | تصريحات رئيس مقاطعة بالدار البيضاء تدفع نقابة لاصدار بيان والمطالبة بفتح تحقيق

تصريحات رئيس مقاطعة بالدار البيضاء تدفع نقابة لاصدار بيان والمطالبة بفتح تحقيق

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تصريحات رئيس مقاطعة بالدار البيضاء تدفع نقابة لاصدار بيان والمطالبة بفتح تحقيق
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

أدانت الجامعة الوطنية لموظفي الجماعات الترابية والتدبير المفوض تصريحات رئيس مقاطعة مولاي رشيد بالدار البيضاء، واعتبرتها افتراء على الموظفات والموظفين الذين يبذلون قصارى الجهود لتقديم مختلف الخدمات للمرتفقين وأغلبيتهم تتقاضى 3500.00 درهم، تقاوم بها ظروف الحياة وغلاء المعيشة في مدينة يعرف الجميع تكاليف العيش بها.. وطالبت بالمقابل السلطات المختصة بفتح تحقيق حول هاته التصريحات.. مع قرارها تنظيم وقفة احتجاجية انذارية يوم الأربعاء 6 مارس 2024 امام مقر المقاطعة. 

وكان محمد اجبيل رئيس مجلس مقاطعة مولاي رشيد بالدارالبيضاء ،قد فجر في وقت سابق فضائح من العيار الثقيل متعلقة بتفشي ظاهرة الموظفين الاشباح الذين يلتهمون المال العام دون القيام بمهامهم. 

وتحدث اجبيل في تصريحات إعلامية أن المقاطعة لوحدها و الذي يترأس مجلسها الجماعي منذ سنة 1992، كان الموظفون الأشباح فيها يلتهمون 60 في المائة من الميزانية، إذ كانت تتوفر في صيغتها القديمة (جماعة) على 960 موظفا، أكثر من 60 في المائة موظفون أشباح يتلقون أجورا تزيد عن 3 ملايير سنويا.

مجموع المشاهدات: 12201 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | محمد لمزابي
كلام خطير
أين النيابة العامة من هاته التصريحات الخطيرة أو نرها تتدخل في تدونات فاضحي الفساد وسجنهم سوؤال هل النيابة العامة في خدمة الشعب أو المفسدين ؟
مقبول مرفوض
1
2024/03/05 - 01:34
2 | Omar
ملاحظة
لا أفهم ردة فعل الموظفين...الامر لا يعني الموظف الذي يمارس وظيفته بشكل اعتيادي بل بالعكس من صالحه اثارة الموضوع و فضح الاشباح حتى يسود العدل بين كافة الموظفين و بالتالي فلاستنتاج هو ان الاشباح هم من وراء هذه الضجة و يدافعون عن الفساد كأي مجموعة تنتعش من الفساد في مختلف القطاعات
مقبول مرفوض
2
2024/03/05 - 09:12
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة