الرئيسية | حوادث وقضايا | القضاء يصدر حكمه في حق مرتكبي أحداث الشغب على خلفية مباراة الرجاء وتطوان

القضاء يصدر حكمه في حق مرتكبي أحداث الشغب على خلفية مباراة الرجاء وتطوان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
القضاء يصدر حكمه في حق مرتكبي أحداث الشغب على خلفية مباراة الرجاء وتطوان
 

أخبارنا المغربية - تطوان 

أصدرت الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية بتطوان، أحكامها في حق المتورطين  في أحداث الشغب التي عرفها محيط ملعب سانية الرمل بتطوان، قبل انطلاق مباراة المغرب التطواني  والرجاء البيضاوي، لحساب الجولة 21 من منافسات البطولة الاحترافية. 

وحسب مصادر "أخبارنا" فقد حكمت ابتدائية تطوان بستة أشهر موقوفة التنفيذ في حق 6 أشخاص، فيما أدانت هيئة الحكم 20 آخرين بالحبس سنة ونصف نافذة لكل واحد منهم.

وتضيف المصادر عينها، أن أربعة قاصرين ممن لهم علاقة بالأحداث نفسها، قد تمت محاكمتهم بمدينة تمارة. 

وكانت العناصر الأمنية بولاية أمن تطوان قد باشرت عملية أمنية واسعة على هامش المباراة المذكورة، يوم السبت 24 فبراير الجاري، ما أسفر عن ضبط 29 شخصا، من بينهم أربعة قاصرين، وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال العنف المرتبط بالشغب الرياضي وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عمومية والعنف في حق موظفين عموميين أثناء أداء واجبهم.

وقد اندلعت أعمال الشغب بعدما حاول محسوبون على جمهور الرجاء الولوج بالقوة لمدرجات الملعب، رغم تجاوز الطاقة الاستيعابية للمكان، حيث عمدوا إلى ارتكاب أعمال شغب وعرضوا أمن المنشأة الرياضية والجمهور للخطر.

وقد أسفرت التدخلات الأمنية المنجزة عن توقيف المشتبه فيهم بعد تورطهم في التخريب العمدي لمركبات تابعة للأمن الوطني، وقيام البعض منهم بالرشق بالحجارة مما تسبب في إصابة 20 عنصرا من القوات العمومية بجروح، علاوة على تورط مجموعة من بينهم في ارتكاب جرائم مختلفة كالتخدير وحيازة أسلحة بيضاء وأدوات راضة وعدم الامتثال.

مجموع المشاهدات: 23768 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | wissam
simple avis
ne seront il pas du public de l'equipe des FAR ? C'est bizare que les mineurs sont condamné à Temara
مقبول مرفوض
0
2024/03/12 - 02:54
2 | رجاوي من قبل
إستغراب
لازلت أتذكر مباراة الرجاء وتطوان 5-0 كان المدرب البنزرتي مع الرجاء العمري مع ماط وكان المعلق هو عبد الحق الشراط المباراة عرفت روح رياضية عالية بين اللاعبين وبين جماهير الفريقين ، وماوقع مؤخرا صراحة عجيب
مقبول مرفوض
0
2024/03/13 - 12:39
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة