الرئيسية | حوادث وقضايا | 100 سنة سجنا نافذا لمروجي مخدر "البوفا" الخطير

100 سنة سجنا نافذا لمروجي مخدر "البوفا" الخطير

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
100  سنة سجنا نافذا لمروجي مخدر "البوفا" الخطير
 

أخبارنا المغربية-الدارالبيضاء

أصدرت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الزجرية الابتدائية بالدارالبيضاء، خلال الأيام الماضية، أحكاما وصلت إلى أكثر من 100 سنة سجنا نافذا، في حق المتهمين بترويج مخدر "البوفا".

وشددت هيئة الحكم المتخصصة بجرائم المؤثرات العقلية بالمحكمة نفسها، الأحكام والعقوبات والغرامات الصادرة في حق المتورطين في هذه الأفعال التي يعاقب عليها القانون المغربي، بحيث تم إصدار الحكم النهائي في حق أكثر من 30 ملفا متعلقا بقضية بيع مخدر "البوفا" الخطير للشباب.

وكانت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح الأمن الوطني بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة مخدر "البوفا"، خلال الفترة الممتدة من 04 غشت إلى 02 شتنبر من السنة الماضية 2023، قد أسفرت عن توقيف 112 شخصا للاشتباه في تورطهم في ترويج هذه المادة المخدرة، علاوة على حجز كيلوغرام و413 غراما من هذا المخدر، في عمليات أمنية جرى تنفيذها بمدن الدار البيضاء وسطات والرباط وفاس وطنجة والعيون والجديدة وخريبكة.

كما راهنت هذه التدخلات الأمنية المركزة على استهداف المحور الرئيسي لترويج مخدر "البوفا" بضواحي مدينتي الدار البيضاء وسطات، حيث مكنت من تفكيك ست شبكات إجرامية تنشط في تهريب وترويج هذا المخدر على مستوى مناطق الدروة والهراويين ومديونة والرحمة وبوسكورة، فضلا عن تفكيك نقاط مخصصة لترويج هذه المادة المخدرة.

مجموع المشاهدات: 16438 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | مريمرين
#تشريع عقوبة الإعدام
الإعدام لتجار المخدرات و لمروجيها.
مقبول مرفوض
2
2024/03/14 - 07:01
2 | لحسن
تهنئة
يحي العدل يجب اعدام هؤلاء الدين يخربون عقول الشباب وتحية للامن الوطني
مقبول مرفوض
1
2024/03/15 - 01:34
3 | علي
غير كافية
100 سنة ل112 موقوف. يعني عقوبات غير رادعة. الأحكام غير متناسبة مع خطورة الجرم. على المشرع ان يراجع قانون العقوبات الخاصة بترويج المخدرات خاصة الصلبة منها و التي تشكل خطرا على المجتمع ككل.
مقبول مرفوض
0
2024/03/18 - 01:33
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة