الرئيسية | حوادث وقضايا | بمساعدة مغربية.. إسبانيا تنجح في تفكيك شبكة تستعمل مروحيتين لتهريب المخدرات

بمساعدة مغربية.. إسبانيا تنجح في تفكيك شبكة تستعمل مروحيتين لتهريب المخدرات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بمساعدة مغربية.. إسبانيا تنجح في تفكيك شبكة تستعمل مروحيتين لتهريب المخدرات
 

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

أعلن الحرس المدني الإسباني منتصف الأسبوع الجاري، عن نجاح التنسيق الأمني مع السلطات المغربية في ضبط شبكة لتهريب المخدرات تستخدم طيارين ماهرين للقيام برحلات ليلية بطائرات الهليكوبتر ونقل المخدرات إلى إسبانيا.

وقال الحرس الإسباني في بيان في بيان له، إن العملية قادت إلى ضبط اثنتين من هذه المروحيات وكمية مهمة من مخدر الحشيش قدرت بـ 800 كيلوغرام، مشيرا إلى أن العملية الأمنية المشتركة أوقعت بتسعة أشخاص بينهم طيارون خبراء في الرحلات الجوية الليلية على ارتفاعات منخفضة.

ورصد المحققون الاسبان في وقت مبكر من يوم 15 يناير 2024، طائرة هليكوبتر تغادر جنوب إسبانيا وتتجه نحو المغرب على ارتفاع منخفض للغاية دون أضواء، حيث أخبرت قوات الدرك الملكي المغربي، التي تتبعت مسارها بعد دخولها للأجواء المغربية،  إلى غاية نزولها “لبضع دقائق” قبل أن تعود إلى إسبانيا، ليتم اعتراضها عند هبوطها بأرض زراعية تقع في بلدة "شيكلانا دي لا فرونتيرا".

وحسب البيان ذاته فقد تم اعتقال خمسة أشخاص بعد العثور على 30 طردًا من المخدرات داخل المروحية، بينما توفي أحد أعضاء الشبكة في حادثة سير أثناء محاولته الفرار من مكان الحادث بعد انطلاقه بسرعة جنونية.

وأكدت الوثيقة ذاتها نجاح المحققين في اعتقال أربعة مشتبه بهم آخرين في عملية منفصلة داخل مزرعة ببلدة قريبة من إشبيلية حيث هبطت المروحية الثانية، مشيرة إلى أن الشبكة اشترت المروحيات من دول شرق أوروبا وعملت على إزالة مقاعدها الخلفية حتى تتمكن من حمل ما يصل إلى 900 كيلوغرام من المخدرات خلال كل رحلة.

مجموع المشاهدات: 5016 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة