الرئيسية | حوادث وقضايا | لقطع الطريق على "السماسرة".. الوالي "مهيدية" يحول أشهر "كاريان" صفيحي بالبيضاء إلى أكبر متنزه بالمغرب

لقطع الطريق على "السماسرة".. الوالي "مهيدية" يحول أشهر "كاريان" صفيحي بالبيضاء إلى أكبر متنزه بالمغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لقطع الطريق على "السماسرة".. الوالي "مهيدية" يحول أشهر "كاريان" صفيحي بالبيضاء إلى أكبر متنزه بالمغرب
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

 قال "كريم الكلايبي"، عضو مجلس مدينة الدار البيضاء والنائب الأول لرئيس مقاطعة عين السبع، إن جماعة الدار البيضاء تتجه نحو تخصيص مساحة قدرها بـ33 هكتارا بالمنطقة المعروفة باسم "كاريان سنطرال"، التابعة لتراب مقاطعة عين السبع من أجل تشييد أكبر متنزهات العاصمة الاقتصادية.

وفي محادثة خص بها موقع "أخبارنا"، أوضح "الكلايبي" أن شركة الدار البيضاء للبيئة، توصلت بقرار مشروع المنتزه الكبير، مشيرا إلى أنها تعمل حاليا على إعداد الدراسات وتصاميم تهيئة المنتزه بفضاءات خضراء وترفيهية وثقافية.

في ذات السياق، شدد المتحدث على أنه منذ إعادة إيواء ساكنة الكاريان في سكن لائق، أسالت الأرض لعاب عدد من المنعشين العقاريين، كونها تقع في موقع استراتيجي، كما لموقع الكاريان حمولة تاريخية مهمة في تاريخ الدار البيضاء.

 وأشار "الكلايبي" أيضا إلى أن مشروع المنتزه بأرض كاريان سنطرال، سيكون الأكبر، ليكون بذلك تذكارا يحافظ على الهوية والحمولة التاريخية لهذه المنطقة (كاريان سنطرال) التي تعتبر القلب النابض للعاصمة الاقتصادية، ومنه انبعثت المدينة، ومنه انبعث مقاوموا الاستعمار الفرنسي عهد الحماية، وفق تعبيره.

في هذا الصدد، أشاد المسؤول الجماعي بالدور الكبير الذي يلعبه والي الدار البيضاء السيد "محمد مهيدية"، من أجل النهوض بالمشاريع التنموية والصديقة للبيئة في المدينة، كما نوه بالدور الذي يلعبه عامل عين السبع الحي المحمدي في هذا المشروع على وجه الخصوص.

يشار إلى أن سكان "كاريان سنطرال" جرى ترحيلهم إلى مشروع العمران بالهراويين، في إطار عملية إيواء قاطني دور الصفيح، في وقت سيخصص الوعاء العقاري لهذا الحي الشهير المتواجد في تقاطع شارع علي يعتة ودارلمان و قيسارية الحي المحمدي وحي سعيدة بالدار البيضاء، من أجل هذا المنتزه الطبيعي الذي يرتقب أن يكون الأكبر على صعيد المملكة.

مجموع المشاهدات: 22430 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | Mustapha
خبر
الله متنفس جديد للبيضاء ترويح عن النفس كم هو مفرح انتصار للطبيعة
مقبول مرفوض
5
2024/03/29 - 06:10
2 | أمين
ثورة امهيدية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. نسأل الله التوفيق لهذا الوالي في مهامه و أن يجزيه عنا خيرا. متمنياتنا للأمة الإسلامية قاطبة بكل خير، و أن ينصر إخواننا المسلمين المستضعفين في كل مكان.
مقبول مرفوض
2
2024/03/29 - 06:23
3 | طارق البيضاوي
أحسن حاجة غادا دار فكازا
الحمد لله غادي توالي عادنا مساحات خضراء فين نخرجو وليداتنا
مقبول مرفوض
5
2024/03/29 - 08:40
4 | عاد
الجدية
يجب أن يكون في كل المدن المغربية مثل اليعقوبي في الرباط ومهدية بكازا أنهم يشتغلون بجدية وبكل وطنية .فاليعقوبي برباط هدم فلات مسؤولين كبار ولم يكثر لأمر مثل هؤلاء الرجال نريد في كل المدن
مقبول مرفوض
1
2024/03/30 - 03:07
5 | صلاح
اللهم بارك وزد في ذلك
نتمنى أن تضاهي مدينة الدار البيضاء مدينة العيون في كثرة المنتزهات وجمالها رغم أن العيون توجد في موقع صحراوي جاف .
مقبول مرفوض
1
2024/03/30 - 09:09
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة