الرئيسية | حوادث وقضايا | حقوقيون: أشخاص يتواطؤون للنصب على مستثمر مغربي في فندق كلفه مليارين...

حقوقيون: أشخاص يتواطؤون للنصب على مستثمر مغربي في فندق كلفه مليارين...

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حقوقيون: أشخاص يتواطؤون للنصب على مستثمر مغربي في فندق كلفه مليارين...
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

قضية وقائعها واشتباكاتها أقرب لفيلم هوليودي، فبعدما سعى مغربي يهودي معروف، للاستثمار في المجال السياحي بمدينة تطوان، من خلال شرائه لفندق بمبلغ 850 مليون سنتيم، إلى جانب الإصلاحات التي كلفته أزيد من مليار و150 مليون سنتيم، لجعل هذا الفندق وجهة سياحية بامتياز ومعلمة تليق بمدينة الحمامة البيضاء،  كما تحصل على كل الرخص الضرورية المتعلقة بمشروعه السياحي الجديد، قام المعني وكما جاء في شكاية المرصد الوطني لمحاربة الرشوة و حماية المال العام الموجهة للنيابة العامة، -قام- بكراء الفندق بموجب عقد للتسيير الحر في نهاية يناير 2022، وذلك لشركة متخصصة بسومة كرائية محددة في 12 مليون سنتيم شهريا، لكن عدم وفاء الشركة المكترية بالتزاماتها بخصوص أداء السومة الكرائية دفع المستثمر إلى استصدار حكم قضائي ابتدائي بالافراغ وفسخ عقد التسيير الحر تلاه اعذار من أجل تنفيذ الحكم في يناير الماضي...

إلا أنه وبتواطؤ بين البائع الأصلي وأشخاص آخرين ترامى هذا الأخير من جديد على الفندق، وقام بإبرام عقد تسيير حر جديد في نفس العقار المبيع للمستثمر، رغم أنه لم يعد يمتلكه و لا علاقة له به، وقام بإنزال قيمة السومة الكرائية، كما قام بكراء الفندق إلى مستخدم يعمل في الشركة موضوع حكم الإفراغ، بل وحاول ومن معه الترامي على فيلا يملكها المستثمر بمراكش بدعوى أنها جزء من ثمن بيع الفندق، يضيف المصدر. 

المرصد اعتبر في نهاية الشكاية أن المستثمر أضحى ضحية نصب و احتيال من قبل عصابة إجرامية توزع الأدوار بينها وتحاول الاستيلاء على أمواله والإضرار بمصالحه، رغم شكاياته المتعددة منذ أزيد من سنة، وطالب بفتح تحقيق في كل وقائع التظلم إنصافا للحق وتفعيلا لإرساء دولة الحق والقانون، وفق ما جاء شكاية المرصد. 

مجموع المشاهدات: 9818 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | رد السريع
يجب مراجعت مصادركم
لقد قام المستتمر كما تقولون بالنصب في عدد من مدن المغرب ب اعطاءه تصبيك بسيط في كل مرة ،فيقوم بستغلال الاملاك و دالك بعد اظهاره حسن نيت سداد المبلغ المتبقي . ليتلقى اندار بسداد المبلغ عن طريق عون قضائي. فنرجو من صحيفتكم بتأكد من صحت الخبر لكي لا يتم اظلال الرءي العام و شكرا.
مقبول مرفوض
0
2024/04/09 - 02:08
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة