الرئيسية | حوادث وقضايا | بشكل مفاجئ.. عدول المغرب يعلنون تعليق إضراباتهم إلى ما بعد العيد لهذا السبب

بشكل مفاجئ.. عدول المغرب يعلنون تعليق إضراباتهم إلى ما بعد العيد لهذا السبب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بشكل مفاجئ.. عدول المغرب يعلنون تعليق إضراباتهم إلى ما بعد العيد لهذا السبب
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

أعلنت الهيئة الوطنية للعدول، عن إيقاف كافة الأشكال الاحتجاجية التي سطرتها في وقت سابق وفي مقدمتها الإضرابات الممتدة زمنيا وذلك بغية إعطاء فرصة لعملية الحوار حول النقاط الخلافية ومطالب عدول المملكة التي وافق وزير العدل عبد اللطيف وهبي، على انطلاق حوار بشأنها مباشرة بعد عيد الفطر. 

 المكتب التنفيذي لعدول المغرب، أعلن في بلاغ له بالمناسبة عن  تثمينه قرار وزير العدل بفتح حوار بشأن النقاط الخلافية الواردة في مشروع القانون، وعن انفتاحه على الحوار كآلية لتجويد مقتضيات مشروع القانون مع تمسكه بالمطالب المهنية للعدول، علما أن لقاء جمع وزير العدل ومسؤولين كبار من الوزارة بممثلين عن المكتب التنفيذي للهيئة يتقدمهم رئيسها، بداية الأسبوع الجاري، وهو اللقاء الذي وصفه ممثلو هيئة العدول بالإيجابي، وأنه تم التطرق فيه لمجموعة من القضايا التي تهم الشأن المهني على رأسها ملف مشروع القانون وملف العدول الجدد.. 

وكانت الهيئة الوطنية للعدول قد رفعت مؤخرا شعار إضراب وطني جديد عن العمل سيمتد لحوالي 20 يوما سيمتد من 8 إلى غاية 28 أبريل الجاري، مرفوقا بوقفات احتجاجية، ردا على عدم تجاوب وزارة العدل مع مطالبها... فهل سيكون الحوار الجديد بداية لحل مشكل شد الحبل الذي امتد لشهور بين وزارة العدل وعدول المغرب والمطبوع بتصعيد غير مسبوق أم أنه مجرد لقاء بروتوكولي سينتهي سريعا بالعودة لساحة الاحتجاج وهو ما لا نتمناه؟

مجموع المشاهدات: 5918 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة